​إعادة 300 مهاجر إثيوبي من عدن ومأرب تستعد لإعادة 1500

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

​قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الإثنين "إنها رحلت 300 مهاجر إثيوبي غير شرعي متواجدين في إلى بلادهم".

وأوضحت في تغريدة على حسابها في تويتر قائلة"ساعدت المنظمة الدولية للهجرة الأسبوع الماضي 300 مهاجر إثيوبي على الانطلاق في رحلتين للعودة الطوعية، وذلك بفضل الدعم المقدم من @StatePRM و @Sida ".

وأكدت أن هناك آلاف آخرون ينتظرون نفس هذه الفرصة خلال الأيام والأسابيع المقبلة مشيرة إلى أن هناك حاجة ماسة إلى تمويل أكبر.

في سياق متصل ذكر بيان للسلطة المحلية في أن وكيل المحافظة د.عبدربه مفتاح ناقش أمس مع فريق المنظمة الدولية للهجرة برئاسة منسقة الصحة بمكتب المنظمة بعدن مريم عبدالكريم، بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الإثيوبيين في محافظة مأرب إلى بلادهم.

ومن المقرر تنفيذ الخطة بالتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية في مأرب والحكومة الإثيوبية، من خلال فتح ثلاثة مراكز لاستقبال الراغبين بالعودة ابتداءً من 29 مايو الجاري، تمهيدًا لانطلاق أول رحلة طيران لنقلهم من مطار الدولي في 9 يونيو المقبل.

وأكد الوكيل مفتاح أن هناك آلاف المهاجرين الأفارقة في المحافظة والذين يتم معاملتهم معاملة إنسانية حسنة أسوة بالنازحين اليمنيين الذين هجرتهم مليشيا .

من جانبها أوضحت منسقة الصحة بالهجرة الدولية، أن برنامج العودة الطوعية يهدف إلى إعادة ألف و 500 مهاجر إثيوبي إلى وطنهم كمرحلة أولى وفق خطة عملية بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بمأرب والحكومة الإثيوبية بما يضمن العودة الآمنة لهم.

وأشارت إلى أن نتائج المسح الذي أجرته المنظمة أظهرت أن محافظة مأرب تضم أكبر عدد من المهاجرين الأفارقة في اليمن، ما يشير إلى الدور الإنساني والرعاية والاهتمام الذي يتلقونه من السلطة المحلية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق