​"الأمنية العليا" تجتمع في عدن وتبحث جهود مكافحة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعًا لها، اليوم الإثنين، في العاصمة ، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والعسكرية وتطوراتها في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول الاجتماع بحضور وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووكيل جهاز الأمن القومي اللواء علي المحوري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد البصر، سبل تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض السكينة العامة.

وناقش المجتمعون الإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية في المحافظات المحررة من ضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط المخططات الإجرامية التي تستهدف الأمن والسلم.

وأشار الاجتماع، إلى أهمية المهام الدستورية والوطنية المنوطة بالمؤسسة العسكرية والأمنية، خصوصًا في ظل عملية الانتقال السياسي للسلطة التي تم التوافق عليها بهدف توحيد الصف الوطني وتوجيه المجهود نحو الأهداف المشتركة مشددًا على ضرورة الارتقاء بعمل المؤسسات الأمنية والعسكرية لمواجهة التزامات المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وصولًا لهدف استعادة الدولة ونظامها الجمهوري من المليشيات الحوثية الانقلابية.

وتطرّق الاجتماع، إلى جهود مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ولما من شأنه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وتعزيز الشراكة مع الأشقاء والأصدقاء لبناء القدرات الأمنية والاستخباراتية ورفع كفاءة منسوبيها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق