برعاية أممية.. عمّان تحتضن اليوم مباحثات يمنية لفك حصار تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

​وصل وفدا المجلس الرئاسي اليمني ووفد ، العاصمة الأردنية ، تلبية لدعوة إلى ، هانس غروندبرغ، للمشاركة في مباحثاث مباشرة، بشأن تمديد الهدنة الأممية وفتح المعابر والطرقات المغلقة بين مناطق سيطرة والشرعية.

وأعلنت جماعة الحوثي مساء الأحد، وصول وفدها الخاص إلى عمان، بعد يوم من وصول وفد المجلس الرئاسي، لبدء المباحثاث المباشرة، المرتقب انطلاقها، الإثنين، برعاية الأمم المتحدة.

وستركز المباحثات على فتح المعابر والطرقات المغلقة في محافظة وبعض المناطق المحيطة، الرابطة بين المحافظات المحررة وغير المحررة، وتمديد عمر الهدنة الإنسانية.

وتقطع العديد من معابر وطرقات رئيسة وفرعية في محافظة تعز وباقي المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها، إلا أن التركيز الحالي على تعز كونها كانت أحد بنود اتفاقية الهدنة الأممية، يقابلها فتح مطار الذي التزمت به أخيرا.

وقال الكاتب والمحلل السياسي اليمني محمد جميح في تغريدة على تويتر ”‏لا يحتاج رفع الحصار على مدينة تعز إلى تشكيل لجان، يحتاج إلى صدق نية من طرف الحوثي، مطار صنعاء لم يفتح بلجان، ولكن بالتزام من طرف الشرعية والتحالف بفتح المطار“.

ومن أهم المعابر والطرق التي قطعها الحوثيون في المحافظة، منفذ تعز الشمالي الواصل بين المدينة باتجاه المناطق الريفية، ‏وكذلك المنفذ الشرقي وهو الطريق الرئيس الذي يصل تعز باتجاه محافظتي إب و ذمار وصولا إلى صنعاء، بالإضافة إلى ‏المنفذ الغربي الذي يربط تعز بالمخا ثم محافظة الساحلية، ‏علاوة على طريق جنوبي يربط محافظة تعز بمثلث العند ومنها باتجاه محافظة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق