صنعاء تجدد مطالبتها الأمم المتحدة بتسيير رحلات يومية للقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> جدد وزير النقل في حكومة عبدالوهاب الدرة، مطالبة إلى هانس جروندبيرج، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمّان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال الدرة في تصريح وزعه مكتبه الإعلامي أمس الأحد، "من الضروري تسيير رحلات بشكل يومي من صنعاء إلى عمّان والقاهرة خلال ما تبقى من الهدنة الإنسانية ليتسنى للمواطنين والمرضى بشكل خاص السفر".

وتشير بنود الهدنة الأممية التي توصلت لها مطلع أبريل الماضي إلى تسيير 16 رحلة إلى عمّان والقاهرة لكن الأخيرة رفضت السماح بوصول طيران اليمنية إلى أراضيها باستخدام جوازات السفر الصادرة من صنعاء والتي سمحت لها الحكومة اليمنية استخدامها للمسافرين إلى عمّان بالأردن.

وأوضح وزير النقل بصنعاء أنه "بمجرد فتح الخطوط الجوية اليمنية باب الحجز لرحلة الجمعة 27 مايو، تم استيفاء حجز جميع المقاعد خلال 15 دقيقة، منهم 80 حالة مرضية، كما تم حجز كامل المقاعد لرحلة العودة من عمّان إلى صنعاء".

وأشار وزير النقل، إلى أن سبب قلة الركاب خلال الرحلتين السابقتين من الأردن هو إلغاء الرحلة الأولى التي كانت مقررة 24 أبريل وفق الهدنة الإنسانية، ما أدى مغادرة بعض المسافرين والتسبب في متاعب وخسائر للقادمين عليهما.

وأضاف" نتيجة تنفيذ رحلتي الذهاب والعودة من صنعاء إلى عمّان، ستكون الرحلتين القادمتين يومي الأربعاء والجمعة 25 – 27 مايو ممتلئة بالكامل ما يؤكد ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي".

ووجه الدرة الاتهام مجددًا للأمم المتحدة والتحالف بتعطيل حرية السفر عبر طيران اليمنية ولم تعلق الحكومة على تلك الاتهامات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق