​ندوة علمية ضمت 3 جامعات في عدن لتطوير مخرجاتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أقيمت في كلية اللغات بجامعة اليوم السبت ندوة علمية عبر تقنية الزوم"تحت عنوان" تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لمواكبة وظائف المستقبل.

وافتتح الندوة العلمية رئيس جامعة عدن د.الخضر ناصر لصور مؤكدًا استعداد الجامعة للتعامل مع أي مؤسسة وإنشاء جامعة جديدة يتبناها القطاع الخاص حيث ستكون خير مع هذه المؤسسة.

وأشار إلى أن الجامعات والكليات بحاجة إلى تحديث ومواكبة مع وظائف المستقبل، مشيرًا بأن الندوة التي عقدت جاءت في وضعٍ مزرٍ للطلاب حيث الكثير من الخريجين لا يجدون وظائف تلائم خبراتهم وشهاداتهم.

وأكد لصور بأنه ستكون هناك وظائف مستقبلية ستسهم في تخفيف العبء على الطلاب الخريجين الذين يعيشون ظروفًا صعبة جرّاء الوضع الراهن.

 إن جامعة عدن تربطها علاقة متينة مع مؤسسة الأمل التنموية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين التي ترعى الطلاب منذ عام 1989 والذين وصل عددهم إلى أكثر من 420 طالبًا وطالبة متفوقًا.

 وركزت الندوة على 3 محاور:  الأول كان حول مواكبة الجامعات والمعاهد للتطور العلمي والمعرفي والمهني في العالم والآخر كان عن دور الجامعات والمعاهد في تلبية وظائف المستقبل والثالث عن دور المعاهد الصحية في مواكبة الحداثة والتكنولوجيا الطبية.

 وتميزت هذه الندوة بأنها العلمية الأولى التي تقام بمستوى لائق جمع بين ثلاث جامعات باستخدام آلية الزوم تزامنًا مع للندوة عبر اليوتيوب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق