صحة وادي حضرموت تختتم برنامج معالجة أمراض سوء التغذية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

اختتمت إدارة التغذية في وزارة الصحة العامة بوادي وصحراء أمس في اللقاءات التقييمية لبرنامج معالجة أمراض سوء التغذية المتوسط برعاية وزير الصحة د.قاسم محمد بحيبح ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ، بدعم من برنامج الغذاء العالمي.

وفي تلك اللقاءات التي استهدفت مدراء مكاتب الصحة بمديريات حضرموت تم مناقشة سير عمل برنامج عيادات أمراض سوء التغذية المتوسط  خلال عام 2021م والربع الأول من العام الجاري واستعراض الإشكاليات والصعوبات ووضع الحلول لها، إضافة إلى عرض الإنجازات وما تم تحقيقه من قصص نجاح خلال هذه الفترة .

وأكد مدير مكتب الصحة بحضرموت الوادي والصحراء د.هاني خالد العمودي أنه من يريد النجاح عليه أن يعرف مهامه الموكلة له وتأديتها بالشكل الصحيح ، مشيرً إلى أن التدريب والتأهيل للبرامج أتت للعاملين في القطاع الصحي ومنها برنامج التغذية، سيما أن وادي حضرموت بعد أن استقبل العديد، بل المئات من الأسر النازحة ونتيجة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

مثمنًا جهود إدارة التغذية بالمكتب على الجهود والمتابعة لمنسقي التغذية بالمديريات أول بأول وتذليل المعوقات كافة والصعوبات إن وجدت.

وأشار مسؤول إدارة التغذية بمكتب الصحة في الوادي شاكر السقاف إلى أن ما تحقق في العام الماضي من نجاحات في هذا المجال نجاح للجميع، مشيرًا أن الحفاظ على تلك النجاحات تكمن في العملية التكاملية بين مدير مكتب الصحة بالمديرية ومنسق التغذية والعاملين بعيادات التغذية والمشورة ومتطوعات صحة المجتمع في المديريات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق