​ترتيبات لنقل متحف الأديب باكثير إلى سيئون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>
ناقش اجتماع مشترك عقد، اليوم الثلاثاء، بمدينة ، إعادة تأهيل مبنى متحف الأديب علي أحمد باكثير في مدينة سيئون واستكمال كافة التجهيزات الفنية فيه لاستيعاب كافة الكتب والوثائق والمقتنيات الخاصة ليصبح مزارًا للسياح ومركز إشعاع ثقافي للمثقفين والمهتمين بشؤون الأدب والثقافة والوافدين إلى المدينة.
الأديب علي أحمد باكثير

الأديب علي أحمد باكثير

وأعطى الباحث المختص في الإنتاج الأدبي والفكري والإبداعي للأديب علي أحمد باكثير، د. محمد أبوبكر حميد أهم الاحتياجات ذات الأولوية لتفعيل دور المتحف إضافة إلى الإسراع في تعيين إدارة فنية للمتحف من ذوي الاهتمام الثقافي بهذه الشخصية الأدبية لتتولى عملية إعداد توجهات العمل بالمتحف وتنظيم الفعاليات والمناشط الثقافية وتعزيز العلاقة البينية مع المؤسسات المدنية والتربوية والتعليمية لتعريف النشء بما قدمه هذا الأديب من إرث ثقافي زاخر للوطن وللعروبة عامة.

وتعرف الوكيل الكثيري من الباحث المختص د. محمد حميد إلى الترتيبات التي تتم حاليًا من قبله مع مؤسسة للتنمية الثقافية والدور الذي ستقوم به المؤسسة للمساهمة في نقل مصنفات أدبيات باكثير، وكذلك دور السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة والمؤسسات الحكومية في الإشراف على نشاط المتحف، إلى جانب مساهمة المنظمات الأهلية المهتمة بأدوارها في سبيل جعل المتحف منارًا ثقافيًا يرتاده العديد من المهتمين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق