​"الاختبار الدقيق" تمرين جوي للقوات العمانية والأمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

انطلقت فعاليات التمرين الجوي المشترك "الاختبار الدقيق" لسلاح الجو السلطاني العُماني، بمشاركة عناصر من القوات الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقام اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العُماني والفريق جريجوري م. جييو قائد القوة الجوية التاسعة بالقوات الجوية المركزية الأمريكية بزيارة لموقع التمرين أمس الأول الأحد واستمعوا إلى إيجاز عن سير فعاليات التمرين والخطط الموضوعة لتحقيق الأهداف المتوخاة من تنفيذه، ويشتمل التمرين- الذي يستمر حتى الخميس المقبل- على مجالات تدريبية متعددة تحاكي بيئات افتراضية تتناسب مع أدوار الوحدات الجوية المشاركة والمهام التي تنفذها وفقًا للخطة العامة للتمرين والأهداف الوطنية المنشودة منه.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار خطط إدامة الكفاءة والجاهزية القتالية لمنتسبي السلاح، وبما يحقق الأهداف العملياتية للسلاح والمهمات والواجبات الوطنية المنوطة به في مختلف ميادين الواجب الوطني.
حضر فعاليات انطلاق التمرين العميد الركن طيار خالد بن محمد العبري مدير عام العمليات بسلاح الجو السلطاني العماني، وقائد قاعدة ثمريت الجوية، وحضرتها سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وعدد من الضباط من القوة الجوية الأمريكية المشاركة في فعاليات التمرين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق