​رئيس الوزراء يشدد على دور الإدارة المحلية في تعزيز السلطات المحلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

شدد رئيس الوزراء د.معين عبدالملك، على الدور المحوري لوزارة الإدارة المحلية في تفعيل وتعزيز التواصل بين السلطات المحلية والسلطة المركزية، وفقًا لمبدأ التنسيق والتكامل والاطلاع على الصعوبات والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية والعمل على حلها.

وأكد رئيس الوزراء لدى ترأسه اليوم الإثنين في العاصمة المؤقتة ، اجتماعًا لقيادة وزارة الإدارة المحلية، دعم الحكومة للسلطات المحلية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في تحسين الخدمات العامة وتحصيل وتنمية الموارد وفقًا للتشريعات النافذة مشيرًا إلى أهمية مراجعة آليات وإجراءات تقديم الخدمات للمواطنين واعتماد طرق أكثر فاعلية بالتوازي مع حجم التطلعات عقب التغيير السياسي التاريخي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بدراسة وتقييم الأوضاع الإدارية في السلطات المحلية ومعرفة الصعوبات والتحديات والمقترحات المطلوبة لتجاوزها بالتنسيق مع الوزارات المعنية، لافتًا إلى أهمية التركيز على بناء وتفعيل عمل المؤسسات المحلية وتنمية الإيرادات وإعادة تفعيل منظومة النظام والقانون وتعزيز مبدأ الشفافية والمحاسبة.

واطلع رئيس الوزراء من وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري برنامج الوزارة ضمن خطة مجلس الوزراء للعام الجاري 2022م، وآليات تحقيق أهداف الوزارة ضمن البرنامج العام للحكومة والإجراءات والخطط اللازمة لتنفيذها، مشيرًا إلى المعوقات والصعوبات التي تواجهها الوزارة وما يتصل بتوفير الخدمات الفنية والإمكانات الأساسية من بنى إدارية وبشرية ومادية، ومقترحات حلها.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، إلى الاختلالات القائمة في عمل السلطات المحلية، وآليات التنسيق لتجاوزها، بما في ذلك ضبط الإيرادات والنفقات وتوجيهها للأولويات التي تمس معيشة وحياة المواطنين، إضافة إلى تطوير القدرات المؤسسية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق