​لحج..إجراءات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في مستشفى ابن خلدون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

عقد د.جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون العام  بلحج اليوم الاثنين لقاء ضم  رؤساء الأقسام التمريضية ومدراء الإدارات ذات العلاقة في المستشفى لمناقشة سير الأداء بالمستشفى وإعداد برامج العمل الخاصة لما تبقى من شهر مايو إضافة إلى أعداد كافة البيانات والحصر للطاقم الأساسي في المستشفى والمتطوعين مع تفاصيل مؤهلاتهم وفترة خدمتهم في أقسام المستشفى.


 وأكد السقاف في اللقاء باعتماد العمل في أقسام المستشفى بالممرضين الأساسيين وتعويض النقص في بعض الأقسام بالمتطوعين وقت الحاجة مع تفعيل مبدأ الثواب والعقاب عند أداء الواجب وخدمة المريض والحرص على مراقبة الالتزام بعملية الاستلام والتسليم بين المناوبين حفاظًا على عدم ترك فراغًا زمنيًا بين النوبات، وكذا للحفاظ على الأدوات والمعدات في الأقسام. 

وشدد السقاف على العلاقة بين الأقسام المختلفة في المستشفى وموظفي قسم الإحصاء من خلال تدوين البيانات عن المريض في السجلات الرسمية لما لها من أهمية كبيانات ومؤشرات إحصائية تستخدم كدليل إحصائي من قبل وزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية الداعمة. 


وأشار السقاف إلى أهمية التنسيق بين النقابة في المستشفى والإدارة لما فيه مصلحة العمل والعمال من حقوق وواجبات.

وأعلن السقاف دعم صندوق النقابة ماليًا لتسخير ذلك في صرف قيمة نظارات طبية للموظف لمن وصفت له من ختصاصي العيون في المستشفى لمرة واحدة سنويًا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق