فرنسا: حان الوقت لرؤية الحوثيين يقومون بخطوة ملموسة نحو السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

​رحبت الولايات المتحدة وفرنسا باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين واليمن وعمان في الأردن اليوم الإثنين.

وقال البيت الأبيض في بيان:"هذه هي أولى الرحلات الجوية التجارية من صنعاء منذ عام 2016، وهي توضح الفوائد المستمرة للشعب اليمني من الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي دخلت حيز التنفيذ قبل ستة أسابيع تقريبًا. يشهد اليوم أهدأ فترة له منذ بدء الحرب، وتعد هذه الرحلات الجوية خطوة مهمة في زيادة تحسين حياة وفرص الشعب اليمني"

وشكر البيت الأبيض المملكة العربية السعودية على قيادتها في المساعدة في تذليل العقبات أمام استئناف هذه الرحلات الجوية، كما شكرت جهود الحكومة الأردنية والجمهورية اليمنية الجديدة في إنهاء الترتيبات لما يجب أن يكون أول رحلة منتظمة بين هذه الوجهات.

وأكدت واشنطن دعمها، بقيادة جهود المبعوث الخاص تيم ليندركينغ، استمرار المشاركة الدبلوماسية بين الطرفين وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج لزيادة تحسين حرية الحركة داخل اليمن، بما في ذلك عن طريق فتح الطرق في ومناطق أخرى.

وأضاف البيان: "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بدعم سيادة اليمن واستقراره وأمنه وازدهاره من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة لمساعدة الشعب اليمني في تحديد مستقبل بلاده".

وقالت السفارة الفرنسية باليمن اليوم الاثنين إن الوقت قد حان لرؤية ، بخطوة أولى ملموسة لصالح السلام وإعادةِ فتح الطرق في تعز دون تأخير، وأكدت دعمها الكامل للمبعوث الأممي في جهوده المبذولة للحفاظ على الهدنة واستئنافِ العملية السياسية.

وأشادت السفارة في تغريدة على تويتر بجهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي والحكومة، لإزالة جميع العقبات أمام السلام الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.
من جهته وصف سفير مملكة هولندا لدى اليمن ديريك هوف، هبوط أول رحلة تجارية منذ سنوات عديدة من صنعاء في بالتطورات الإيجابية.
وشدد في تصريحات نشرتها سفارته على حسابها في تويتر أمس، على أن الهدنة بحاجة إلى التنفيذ الكامل، بما في ذلك فتح الطرق، معبرا عن دعم هولندا جهود لليمن.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق