وزارة النقل بصنعاء: استكملنا إجراءات تسيير رحلة عمّان ونستعد لوجهة القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

​يبدأ مطار الدولي اليوم الاثنين تسيير أولى الرحلات التجارية إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد تجاوز الأزمة التي عطلت انطلاق هذا النشاط مرة أخرى منذ سنوات الأسبوع قبل الماضي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المضي ببنود الهدنة الإنسانية التي توصلت لها الأمم المتحدة مطلع أبريل الفائت وبذلك تكون خلافات الطرفين قد تجاوزت عقدة الرحلة الأولى من صنعاء عقب تقديم الحكومة في تنازلات بقبول إصدار جوازات السفر من صنعاء للراغبين في السفر إلى وجهتهم المحددة ( - صنعاء).

وأعلنت وزارة النقل في حكومة صنعاء أمس الأحد إعادة جدولة النشاط الجوي من وإلى المطار بأول رحلة ستنطلق اليوم الاثنين إلى العاصمة الأردنية عمّان، بعد ست سنوات من إقلاع آخر طائرة على مدرجه جرَّاء سيطرة على العاصمة اليمنية.

ونقلت الوزارة في بيان عن وزير النقل في صنعاء عبدالوهاب الدرة عقب اجتماعه مع المسؤولين المعنيين بمطار صنعاء إفادته ببدء الترتيب لتسيير الرحلة الثانية صنعاء - القاهرة – صنعاء.

وحسب البيان أكد الدره أنه "لا يوجد أي مانع أو قرار من الأمم المتحدة يحول دون استمرار الرحلات التجارية من مطار صنعاء بصورة دائمة دون ربطها بالهدنة الإنسانية، كحق للمواطن اليمني في السفر من أقرب المطارات إليه، خاصة وأن الأمم المتحدة تقوم بالتفتيش والرقابة على الرحلات".

وكان وزير الخارجية اليمنية أحمد عوض بن مبارك قال مساء السبت: "إنه سيتم إعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية ابتداء من يوم الاثنين".

وفي توضيح للمفاوضات والإجراءات التي سبقت الإعلان عن استئناف النشاط الملاحي بمطار العاصمة الذي سيخفف أعباء السفر والتنقل عن آلاف اليمنيين، ذكر ابن مبارك أنه "بعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف العربي والمبعوث الأممي وتعاون معهود من أشقائنا في الأردن، أعيدت جدولة أول رحلة من طار صنعاء اليوم الاثنين".
وأكد أن "تخفيف معاناة أبناء شعبنا في كل أنحاء ستبقى الهم الأول".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق