منسقة طوارئ الصحة العالمية تتفقد احتياجات المرافق الصحية بالضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قامت د.نهلة عراشي منسقة الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في محافظات وأبين ولحج والضالع اليوم السبت بزيارة تفقدية إلى   في إطار الزيارات التفقدية والمتابعة الميدانية للمستشفيات العامة وتفقد التجهيزات الطبية ومستوى الخدمات المقدمة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة لمستشفيات المحافظة.

وخلال الزيارة عقدت عراشي لقاء في مكتب الصحة العامة لمناقشة أهمية الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية خصوصًا في مجال الطوارئ والعناية المركزة واستعرض اللقاء أوجه القصور وأسباب تدني الوضع الصحي في المحافظة.

واطلعت عراشي على أقسام وأروقة الطوارئ في المستشفى، واستمعت إلى شرح مفصل من مدير عام مستشفى الضالع والعاملين في الأقسام عن طبيعة العمل ومستوى الإمكانيات المتوفرة وأهم الاحتياجات التي يتطلب توفرها من الأجهزة والمعدات والعلاجات الضرورية التي تعاني من نقصها أقسام الطوارئ في المستشفى وقسم العناية المركزة للاطلاع على حجم الاستعداد التجهيزات ومدى استعداد القسم لاستقبال الحالات، وحصر  الاحتياجات للرفع بها إلى المنظمة.

وتفقد الوفد مستشفى الضالع المركزي في جلاس لزيارة مركز العزل العلاجي لكورونا حيث اطلعت على مستوى الاستعداد والجاهزية في قسمي الطوارئ والعناية المركزة، واستمعت إلى شرح مفصل من إدارة المركز والطاقم المناوب عن سير العمل في المركز وأهم الاحتياجات والمتطلبات التي يجب توافرها.

وأشادت منسقة الأمم المتحدة في عدن بالجهود التي تبذلها إدارة مركز العزل العلاجي لكوفيد - 19 والطواقم العاملة فيه على المستوى العالي في تنظيم العمل الإداري ومستوى الاستعداد والجاهزية، وقدم قيادة صحة الضالع الشكر لمنسقة الطوارئ في المنظمة والمنظمة على الجهود التي تبذلها في إيصال احتياجات المحافظة للأمم المتحدة من خلال زياراتها العديدة للمرافق الصحية في المحافظة الضالع.

وأكدت قيادة صحة الضالع على أهمية مضاعفة الجهود والدعم النوعي الذي يمكن المرافق الصحية في المحافظة من تقديم خدمات طبية ذات جودة واستدامة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق