تقرير: شحنة أسلحة إيرانية جديدة تصل الحوثيين عبر الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> كشفت مصادر يمنية في ميناء ، أمس السبت، عن وصول شحنة أسلحة إيرانية جديدة إلى الميناء الخاضع لسيطرة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر إن شحنة الأسلحة تضم صواريخ بالستية، وطائرات مسيرة إيرانية، ومعدات لوجستية تدخل في العمليات القتالية وصناعة المتفجرات، مشيرة إلى أنه تم استلام الشحنة من قبل القيادي ورئيس ما يسمى بالاستخبارات العسكرية الحوثية أبو علي الحاكم.

وبحسب صحيفة المنتصف المقربة من العميد نجل شقيق الرئيس الراحل فإن عملية الاستلام تمت بوجود القيادي الحوثي "أبو هلال الصعدي"، وخبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني، لافتة إلى أنه تم نقل الشحنة الجديدة عبر قاطرات عسكرية أمام أنظار المراقبة الجوية للتحالف والمجتمع الدولي، إلى مخازن تابعة لها داخل أحياء سكنية في مدينة الحديدة، وكميات منها تم نقلها باتجاه مباشرة.

وتأتي عملية تهريب أسلحة إيرانية للحوثيين بالتزامن مع تصريحات القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، التي أكد فيها أن مكافحة تهريب السلاح الإيراني إلى الحوثيين ستكون من أولوياته في المنطقة، مؤكدًا أن محاربة تهريب الأسلحة المتطورة إلى الحوثيين في ستكون من أولوياته بالتعاون مع المملكة العربية السعودية.

وكانت البحرية الأمريكية، أعلنت في منتصف أبريل تشكيل قوة جديدة متعددة الجنسيات ستتصدى لتهريب الأسلحة في المياه المحيطة باليمن.

وقال نائب الأميرال براد كوبر قائد الأسطول الأمريكي الخامس، في مؤتمر صحفي إن القوة الجديدة المتمثلة بالفرقة 153 بمشاركة قوات من 34 دولة ستعمل على ضمان وجود قوة وموقف ردع في البحر الأحمر وباب المندب وخليج .

وكان وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، وجه رسالة للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج بخصوص خروقات مليشيات الحوثي للهدنة، تحدث فيها عما تقوم بها الميليشيات من حشد وإعداد العدة لمعركة دموية كبيرة، مشيرًا إلى أن ما يصلهم من داخل مديريات الحديدة دليل كاف.

وأضاف القديمي أن "المليشيا تستغل التزام مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي بينما يطالب بتمديد الهدنة بدلًا من الضغط على المليشيا بتنفيذ بنودها".

وجاءت وصول شحنة الأسلحة الإيرانية الجديدة للحوثيين مع صدور تقرير جديد للأمم المتحدة، يكشف عن إيرادات ضخمة "بالمليارات" تحصل عليها الحوثيون عبر ميناء الحديدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق