​توفير بذور القمح المحسنة للمزارعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أعلن م. أحمد عوض الحروري المدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذور في المحافظات المحررة أن لقاءً تنسيقيًا عُقِدَ مع مدير فرع المؤسسة بسيؤن م. محمد صالح باشعيب ، أبديّ فيه الاستعداد الكافي لتوفير البذور المحسنة لمحصول القمح للمزارعين لوجود كميات كبيرة من البذور الخام من محصول القمح تقدر حوالي بـ350 طن معتمدة، سيتم غربلتها في منتصف شهر سبتمبر المقبل كي يتم توزيعها على المزارعين بغرض زراعتها في الحقول التجارية لتوفير الغذاء للمواطنيين في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وأوضح الحروري أن لدى فرع المؤسسة بسيئون 50 طن بذور أساسي ومربى ومعتمدة سيتم التعاقد مع المزارعين لغرض زراعتها في موسم 2022/2023، لتوفير معتمدة للموسم 2023/2024  

وطالب  مدير عام المؤسسة م. أحمد الحروري قيادة الوزارة بتوفير الدعم لشراء البذور من المزارعين لكي يضمن استمرارية نشاط المركز.

هذا وكان م. الحروري قد التقى بالمدير العام لمكتب الزراعة والريّ بالوادي والصحراء م. شكري باموسى جرى مناقشة نشاط المركز والصعوبات التي يواجها منها دعم المزارعين بالحصادات وآليات وأسمدة وكذا شراء منتوج القمح من المزارعين بدعم 50 % من صندوق  تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي كي يتم التوسع في زراعة هذا المحصول النقدي والغذائي؛ ولما له من أهمية كبيرة في توفير الغذاء للمواطنين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق