​أشغال الحوطة لحج توقف أعمال توسع في أراضي زراعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قال مدير أشغال مديرية الحوطة عارف الحاج إن المكتب قام برفع محاضر ضبط بواقعة البناء والتوسع على حساب الرقعة الزراعية إلى أجهزة الأمن بناء على توجيهات مدير عام المديرية تنفيذا لقرارات وتوجيهات السلطة المحلية.

وأشار الحاج في تصريح خاص لـ"الأيام" إلى نزول فريق من مكتب أشغال المديرية إلى ضواحي المدينة بناء على شكاوى تنفيذ بأعمال بسط على أراضي زراعية تعد من أخصب الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية وتحويلها إلى أمن الحوطة لاستكمال الإجراءات، مشيرًا إلى أنه أثناء النزول تبين أن الأرض الزراعية قد تم تخطيطها وتقسيمها إلى بلوكات.

وأكد مدير أشغال الحوطة أن المكتب لا يصرف أي ترخيص بناء في هذه المواقع إلا بتوجيهات وتقارير من مكتب الزراعة تنفيذ بأنها أرض بور ولا تزرع.

من جانبه، قال م. أحمد طيرم نائب مدير زراعة لحج إن التوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية تعدّ مشكلة آنية في مديريتي الحوطة وتبن بحكم الانفجار السكاني وعدم التخطيط من قِبل الجهات المختصة.

ولفت م. طيرم إلى أن الكثير من الأراضي الزراعية أعيدت إلى ملاكها الحقيقين وهم من يقومون بالتصرف بهذي الأراضي، مؤكدًا أن مكتب الزراعة ليس المسؤول الأول؛ بل هناك حلقة متسلسلة مترابطة فيما بين العديد من المكاتب المختصة يتحمل مسؤوليتها الجميع.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق