​بتمويل من الأمم المتحدة..حملة تحصين لـ 44 ألفا و512 طفلا بمأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي اليوم السبت "إن مكتب الصحة العامة بمحافظة ، دشن المرحلة الأولى  من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات (النشاط الإيصالي التكاملي)، بالإضافة إلى تقديم خدمات التحصين باللقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18 سنة وما فوق والذي يستمر لمدة 5 أيام في جميع مخيمات النازحين والقرى  بمديريات المحافظة بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف".


وبحسب التفاصيل يهدف النشاط الإيصالي التكاملي إلى تقديم خدمات التحصين، والتغذية، وصحة الطفل والتثقيف  الصحي والتحصين باللقاح كورونا  وخدمات الصحة الإنجابية لعدد 44 ألفا و512 طفلا وطفلة تحت سن الخامسة من العمر إضافة إلى النساء الحوامل والمرضعات.

وسيعمل النشاط على تقديم خدمات التحصين بلقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18 وما فوق في المستوى الثاني والثالث في القرى والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين.


وتنفذ حملة توعية مصاحبة للنشاط الإيصالي التكاملي من خلال مثقفين صحيين توزيع بروشورات توعوية وملصقات وعبر مكبرات الصوت لحشد وتوعية المجتمع بأهمية النشاط والاستفادة من الخدمات المقدمة ومنها للقاح كورونا.

وأكد نائب مدير عام الصحة أحمد أن الأنشطة الإيصالية تعزز من رفع مستوى خدمات الرعاية بالإضافة إلى تقديم خدمات التحصين باللقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18 وما فوق.


وأشار أنه ووفق توجيهات مدير عام الصحة د.عبدالعزيز الشدادي بأهمية الوصول إلى كافة المستهدفين في كافة المناطق والقرى والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين.

وأكد المشرف المركزي الشامي داؤود أن سير عمل النشاط الإيصالي يسير بشكل الجيد، مشيدًا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة لإنجاح النشاط.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق