حكم بإعدام مواطن يمني لتخابره مع الحوثيين من داخل السعودية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ​أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، "تنفيذ حكم القتل تعزيراً" بحق مواطن يمني مدان بتهمة الانضمام إلى جماعة "أنصار الله" ودخول المملكة "بطريقة غير مشروعة".

وأضافت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم محمد عبدالباسط المعلمي- يمني الجنسية - على الانضمام إلى جماعة الإرهابية وتلقيه التدريبات لديهم على استخدام الأسلحة والمتفجرات، والدخول للمملكة بطريقة غير مشروعة لتنفيذ جريمة إرهابية، وتخابره وتجسسه لمصلحة الجماعة الإرهابية وتقديمه الإعانة لها وإمدادها بالمعلومات، وحمله متفجرات تنفيذاً لجريمة إرهابية برصد أحد المواقع القيادية المهمة وإرساله إحداثياته لتلك الجماعة، ورصده وإرسال إحداثيات لعدة مواقع عسكرية وحيوية داخل المملكة نتج عن ذلك استهداف أحد المواقع".

وخلص البيان إلى أن الجهات الأمنية السعودية تمكنت من القبض على المعلمي "وأسفر التحقيق معه إلى اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بقتله حد الحرابة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل بإقامة حد الحرابة على الجاني/ محمد عبدالباسط المعلمي بمنطقة ".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق