​مسؤولون في الصليب الأحمر يجتمعون بمحافظ لحج عقب اختطاف أمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أفاد مسؤولون محليون أن محافظ اللواء أحمد عبدالله تركي اجتمع أمس الأول الخميس بمسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر عقب عملية اختطاف وتقطع لمسؤولة في اللجنة ومساعدها من قبل مجاميع قبيلة مسلحة.

وأطلق سراح المسؤولة العاملة بالمنظمة الدولية وتحمل الجنسية الأمريكية بعد ساعات على اختطافها من على طريق في إحدى مناطق مديرية طورالباحة حيث تدخلت وساطة من مشايخ مع الخاطفين الذين طالبوا بإطلاق سراح سجين محتجز في أحد المعسكرات.

وأوضح المسؤولون أن المحافظ أبلغ مسؤولي الصليب الأحمر عن امتعاضه الشديد من تلك الحادثة معتبرًا أن بعض ظواهر التقطعات التي تحدث في بعض المناطق هي ظواهر مقيتة وفردية لاتمثل إلا أصحابها ويتم التعامل معها بقوة القانون، مؤكدًا أن السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية ستواصل الضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول عرقلة الأنشطة الإنسانية التي تقدمها المنظمات للمحافظة وأبنائها ومنها أنشطة الصليب الأحمر الدولي صاحب اليد الطولى للأنشطة الإنسانية في طول المحافظة وعرضها وفق تعبير المصدر.

وخلال اللقاء نوقشت التدخلات الإنسانية والإغاثية للجنة الدولية للصليب الأحمر الناتجه عن الكوارث الطبيعية ونزاعات الحروب.

وأشار المحافظ تركي إلى أن السلطة المحلية في المحافظة تعمل جاهدة لتوفير الأجواء المناسبة لتلك الأنشطة الإنسانية التى تخدم شرائح واسعة من أبناء المحافظة وفي مختلف المديريات.

وأشاد المحافظ تركي بالدور الكبير الذي يقدمه الصليب الأحمر الدولي لدعم المشاريع المتعددة في المحافظة في مجالات مختلفة داعيًا إلى توجيه قدر كاف من الدعم لتأهيل مستشفى ابن خلدون العام في المحافظة.

من جانبه أشاد وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بالدعم الكبير الذي توليه السلطة المحلية لأنشطة الصليب الأحمر الدولي في المحافظة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق