​عدن.. إقرار نقل 5 آلاف مهاجر غير شرعي إلى أديس أبابا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أقر اجتماع يمني - أثيوبي مشترك، أمس الأول الخميس، في العاصمة ، نقل خمسة آلاف مهاجر غير شرعي إلى أديس أبابا.

وأشار بيان للسلطة المحلية في عدن أن اجتماعًا "ضم ممثلي وزارة الخارجية والداخلية وقيادة محافظة عدن وجهات أخرى ووفدًا أثيوبيا من وزارتي الخارجية والداخلية ومصلحة الهجرة، نقل 5 آلاف مهاجر غير شرعي طوعيًا عبر مطاري عدن وسيئون الدوليين إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا".

كما أقر الاجتماع أيضًا "تكليف لجان ممثلة من وزارتي خارجية البلدين ووزارة الداخلية ومحافظة عدن للمتابعة والإشراف المباشر على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عملية العودة الطوعية للمهاجرين".

وتطرق الاجتماع إلى "عقد مؤتمر إقليمي لمناقشة جذور الهجرة وأسبابها ومخاطرها والعمل لإيجاد الحلول المناسبة الكفيلة بالحد من ظاهرة الهجرة غير ، وكبح جماح عصابات التهريب التي تقوم بعمليات تهريب البشر".

وشدد الاجتماع المشترك على "ضرورة أن يشارك في المؤتمر دول القرن الأفريقي ودول الجوار والدول المانحة والمنظمات الدولية، بحيث تتولى منظمة الهجرة الدولية الإعداد والترتيب لعقد المؤتمر في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بالتنسيق مع الحكومتين اليمنية والأثيوبية ودول الجوار المتضررة من الهجرة غير الشرعية".

كما جرى خلال الاجتماع الذي يأتي في إطار تعزيز التنسيق المستمر بين الجانبين بشأن نقل المهاجرين غير الشرعيين طوعيًا من الأراضي اليمنية، و"استعراض العلاقات بين البلدين والشعبين، وسُبل تعزيزها وتطويرها".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق