​الصحة العالمية ترصد انخفاضا متواليا لمعدلات الإصابة والوفيات بكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أفادت النشرة الوبائية  لمنظمة الصحة العالمية بأن معدل الإصابة بفيروس كورونا في العالم انخفض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 12 %، والوفيات  بنسبة 25 %.

وفي التفاصيل، رصدت النشرة المتخصصة أن معدل الإصابة بفيروس كورونا انخفض بين 2 مايو و8 مايو في دول جنوب شرق آسيا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا بنسبة 29 % و28 % و26 % على التوالي، في حين سُجلت زيادة في عدد حالات الإصابة في أمريكا بنسبة 14 %، وفي إفريقيا بنسبة 12 %.

بالمقابل، لم يتغير معدل الإصابة كثيرًا في منطقة غرب المحيط الهادئ.

وفي أسبوع واحد فقط، تم تسجيل حوالي 3.5 مليون حالة إصابة بـ "كوفيد – 19" حول العالم، بينما انخفض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في جميع المناطق، باستثناء إفريقيا وأمريكا، اللتين ارتفع فيهما معدل الوفيات بنسبة 84 % و3 % على التوالي.

كما تم تسجيل أكبر انخفاض في معدل الوفيات في جنوب شرق آسيا بنسبة 70 %، وفي منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 32 %.

وفي المجموع، تم تسجيل حوالي 12000 حالة ناجمة عن "كوفيد – 19" في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع.

وسُجل خلال فترة الجائحة بأكملها، حوالي 519 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 6.2 مليون حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض، في العالم.

وقالت المنظمة  "إن عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا المبلغ عنها تواصل الانخفاض في جميع أنحاء العالم، باستثناء الأمريكتين وإفريقيا".

وفي تقريرها الأسبوعي عن الجائحة، قالت المنظمة الصحة "إنه تم الإبلاغ عن حوالي 3.5 مليون حالة إصابة جديدة وأكثر من 25 ألف حالة وفاة على مستوى العالم، ما يمثل انخفاضا بنسبة 12 بالمائة و25 بالمائة على التوالي".

وأضافت "إن هناك منطقتين فقط زادت فيهما الإصابات المبلغ عنها بكورونا، هما الأمريكتان بنسبة 14 بالمائة وإفريقيا بنسبة 12 بالمائة، مبينة أن الحالات ظلت مستقرة في منطقة غرب المحيط الهادئ وتراجعت في كل مكان آخر".

وأشارت إلى أن بعض أكبر القفزات في حالات الإصابة بكوفيد - 19 شوهدت في الصين، والتي شهدت ارتفاعا بنسبة 145 بالمائة الأسبوع الماضي.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع من أن "الحالات المتزايدة في أكثر من 50 دولة تسلط الضوء على تقلب هذا الفيروس"، لافتًا إلى أن متحورات كوفيد - 19، ومنها المتحور "أوميكرون"، تؤدي إلى عودة ظهور المرض في العديد من البلدان، ومنها جنوب إفريقيا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق