​بمشاركة 25 متطوعة.. جهود لمكافحة الملاريا في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قال المركز الإعلامي لمحافظة أمس : "إن القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيحوت عبدالله عوض باعبده حضر اللقاء الربعي لمتطوعات مكافحة الملاريا، والذي ينفذه البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة برئاسة د.ياسر باهشم مدير البرنامج".

وبحسب التفاصيل يهدف اللقاء بمشاركة (25) متطوعة من كافة أحياء مديرية سيحوت، إلى التعرف على مخاطر الأمراض والأوبئة التي ينقلها البعوض، وسُبل مكافحتها من خلال حملات الرش المختلفة، وكيفية التعامل مع المبيدات وعمل المعدات والأدوات الخاصة بالرش.


وفي السياق التقى القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي ،أمس، في مكتبه، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم.

ورحب الزويدي، بمدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم، مثمنًا الجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج الوطني في سبيل القضاء على الملاريا في عموم المحافظات، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الزويدي أن السلطة المحلية بمديرية سيحوت ستعمل على تذليل كافة الصعاب التي من شأنها إعاقة لتنفيذ الحملة بنجاح.

ويذكر أن اللقاء يهدف لمناقشة إمكانية تنفيذ حملة الرش للقضاء على البعوض، حيث أبدى الدكتور باهشم استعداد البرنامج للمساهمة في تنفيذ الحملة من خلال توريد المبيدات، والمعدات والأدوات اللازمة، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة، كما تطرق اللقاء إلى عمل البرنامج المحوري الذي يشمل كلًا من محافظات و المهرة و و ، من خلال الاهتمام بمتابعة وباء الملاريا وحمى الضنك.


وتفيد التفاصيل أنه من المقرر تنفيذ حملة الرش المنزلي ذات الأثر الباقي خلال شهر سبتمبر القادم، وهو الشهر المتوقع خلاله زيادة البعوض الناقل وتكاثره، وستشمل الحملة أحياء ومناطق مديرية سيحوت كافة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق