​فريق اللجنة الفنية المشتركة يناقش مواجهة ظاهرة تجنيد الأطفال بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

ناقش فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال برئاسة وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ماجد فضائل، اليوم الجمعة، مع السلطة المحلية بمحافظة ، وإدارة الأمن وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومحور عتق، مواجهة ظاهرة تجنيد الأطفال بالمحافظة.

وتطرق فريق اللجنة خلال اللقاء مع نائب مدير أمن محافظة شبوة العميد الركن أحمد لحول وعدد من قيادات أمن المحافظة ، وقيادة محور عتق اللواء ٢١ ممثلة بالعقيد مهدي برهوت، إلى مسارات العمل التي من شأنها المساهمة بالحد من ظاهرة تجنيد الأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع و إكسابهم المهارات والمعرفة التي تساعدهم على بناء وطنهم ونهضته.

واستعرض الفريق، طبيعة عمل ومهام اللجنة الفنية من أجل اتخاذ التدابير العملية للقضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال، والقرارات والتعليمات الصادرة من القيادة العليا للدولة لكافة المناطق والوحدات العسكرية والأمنية بمنع تجنيد الأطفال.

كما سلم الفريق للمجتمعين مصفوفة كاملة بتلك التوجيهات والتعليمات بشأن منع تجنيد الأطفال .

من جانبهم، أكد الجميع الالتزام بمواد القانون والدستور ذات الصلة بمنع الأطفال من التجنيد أو الالتحاق بدورات التجنيد بأي شكل كان، وتفعيل وحدة حماية الطفل عبر تعيين نقاط اتصال ليكونوا مرتبطين باللجنة الفنية المشتركة وذلك لحماية الأطفال بشكل عام ومعالجة أي حالات إن وجدت.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق