اختطاف أمريكية ويمني يعملان بمنظمة دولية لساعات في طورالباحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> اختطف مسلحون قبليون أمس الأربعاء مسؤولة في منظمة دولية تحمل الجنسية الأمريكية وآخر يمنيا يعمل في نفس المنظمة أثناء تواجدهم بمنطقة في مديرية طورالباحة.

وقالت مصادر محلية إن المسلحين من قبيلة الخليفة وحسب بلاغ عملياتي قد تقطعوا لسيارتين تابعة لمنظمة الصليب الأحمر وعلى متنها مسؤولة في المنظمة وهي أمريكية الجنسية تدعى ميترو، إضافة إلى موظف يمني في المنظمة اسمه محمد سيف أثناء مهمة عمل في منطقة الفرشة التابعة للمديرية، حيث أقدم المسلحون على إيقاف السيارتين وأخذهما إلى اتجاه طريق الخطابية ومنها إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر قبلية في طورالباحة إن أسباب قيام أفراد قبيلة الخليفة بالتقطع لموظفي منظمة الصليب الأحمر واختطاف المسؤولة الأمريكية جاء على خلفية احتجاز أحد أبناء القبيلة في سجن اللواء الخامس بلحج منذ أكثر من عام، حيث يحاول أفراد القبيلة الضغط على السلطات للإفراج عنه.

ومساء أمس بُذلت جهود من شخصيات اجتماعية وقبلية وأمنية تكللت في عملية تحرير المختطفة الأمريكية وقالت مصادر "الأيام" إن الوساطة نجحت في الإفراج عن المسؤولة المختطفة وذلك بعد ساعات من اختطافها مع آخر يمني كانوا على متن سيارتين تابعتين للمنظمة.

وبحسب المصدر فإن إطلاق سراح المختطفين مع سياراتهم جاء عقب جهود بذلت لإطلاق المحتجز بضمان تجاري من سجن اللواء الخامس المنتمي لقبيلة الخليفة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق