ترتيبات لتنظيم مؤتمر دولي في "يونيو" لمعالجة خزان صافر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ​بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وناقش الوزير بن مبارك مع نظيره الهولندي، الترتيبات الحالية لتنظيم مؤتمر دولي في يونيو المقبل بغرض حشد التمويلات اللازمة لمعالجة وضع خزان صافر النفطي، وفي هذا الصدد أعرب بن مبارك عن شكر الحكومة اليمنية وترحيبها بجهود الأمم المتحدة ومملكة هولندا..مؤكدا أهمية ارسال رسائل واضحة وصارمة إلى المليشيات الحوثية، لمنع مساومتها للمجتمع الدولي ونقضها الاتفاقيات في اللحظات الأخيرة كما حدث مرارا في كافة التجارب السابقة معها.
ل
كما تطرق وزير الخارجية، إلى التطورات المتعلقة بالهدنة الأممية..موضحاً ان الجهود مستمرة للحفاظ على وقف العمليات العسكرية رغم الخروقات الحوثية، واستمرار حصارها لمدينة ..مشيراً الى تقديم العديد من الحلول لفتح مطار وبما يغلق الباب امام الذرائع الحوثية ويلبي المتطلبات الامنية اللازمة لتسيير الرحلات.

من ناحيته، جدد وزير الخارجية الهولندي ترحيب بلاده بتشكيل المجلس الرئاسي، برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي..مؤكدا استمرار هولندا في الوقوف مع الجمهورية اليمنية وتقديم كافة أشكال الدعم للحد من الازمة الانسانية حتى تحقيق السلام الشامل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق