​وزير العمل يؤكد لخبيرة أممية أهمية قرار المرأة والسلام والأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

ناقش د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بديوان عام الوزارة، اليوم الأربعاء، مع الخبيرة الدولية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 للمرأة والسلام والأمن د. اعتماد مطر جملة من القضايا المتعلقة بالخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن التي منها تسهيل مهام اللجنة الاستشارية للتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالعاصمة لإجراء لقاءات مع تلك الأجهزة لارتباطها بخطة الأمن والسلام، وتشكيل لجنة المحافظة، وفقًا للهيكلية التنظيمية للخطة الوطنية.

وأكد الزعوري المساعي الحثيثة لوزارته لتحقيق الأهداف من تنفيذ الخطة، كما دعا الجهات الدولية لتقديم الدعم اللازم لضمان تنفيذ الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن، منوهًا رفضه العمل خارج إطار اللجنة الوطنية، داعيًا الجميع إلى حشد الجهود في إطار اللجان المشكلة لتنفيذ أجندات الخطة الوطنية وفقًا للشروط المرجعية المتفق عليها، كما دعا المؤسسات والصناديق والمنظمات الداعمة إلى التنسيق مع الوزارة بشأن الأنشطة المتعلقة بالخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن، لتتمكن الأطر الرسمية من الإشراف المباشر على تنفيذها وتعزيز جهود الحكومة اليمنية لنصرة قضايا المرأة.

من جهتها أكدت الخبيرة الدولية اعتماد مطر أنها قدمت تقريرًا بهذا الخصوص لإزالة أي لبس، وضمان تنفيذ الخطة بمرونة وشفافية كونها مسؤولية وطنية تهم الجميع.

وأثنت الخبيرة الدولية اعتماد مطر على الروح الوثّابة للوزير وحرصه على تنفيذ الخطة الوطنية باعتماد آليات تنسيق فاعلة مع الجهات المنفذة من المانحين وغيرهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق