الصحة تستعد لتنفيذ حملة وطنية طارئة للتطعيم ضد مرض الحصبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قالت وزارة الصحة العامة في مدينة اليوم الأربعاء:"إنها رصدت حالات إصابة بمرض الحصبة وإنها بصدد تنفيذ حملة وطنية طارئة لمكافحة هذا المرض".

وأكد وزير الصحة د.قاسم محمد بحيبح في تصريحاته أن فريق الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة رصد حالات إصابة بمرض الحصبة في أوساط الأطفال في مناطق عدة وفي عدد من المحافظات .

وأكد مسؤول الصحة الأول في الحكومة أن الوزارة بصدد تنفيذ حملة وطنية طارئة للتحصين ضد هذا المرض المعدي خلال شهر مايو الجاري وذلك حال وصول اللقاحات الخاصة بالحملة والتي ستنفذ بهدف الحد من انتشاره.

وبحسب التفاصيل تستهدف الحملة الأطفال من سن 6 أشهر إلى سن العاشرة من العمر في عدد ( 74 ) مديرية من إجمالي (10) محافظات ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين في الحملة ( 1355142) طفلًا وطفلة كما يبلغ عدد الفرق العاملة ( 2623 ) فريقًا منها ( 1467 ) متحركًا و ( 1156 ) ثابتًا، بإجمالي عدد العمال الصحيين ( 5246) عاملًا وعاملة صحية.

ويجري التحضير لتنفيذ الوزارة لحملة شلل الأطفال بجولتها الثالثة، وأيضًا النشاط الإيصالي والذي سيشمل ولأول مرة التطعيم ضد مرض كورونا في المحافظات اليمنية المحررة، وسبق للوزارة أن نفذت خلال الفترة الماضية حملتي شلل الأطفال بجولتها الأولى والثانية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق