الصحة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش جملة من القضايا في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

عقد المجلس الوزاري لوزارة الصحة العامة في مدينة اليوم الأربعاء اجتماعه الدوري برئاسة وزير الصحة العامة د.قاسم محمد بحيبح للوقوف أمام عدد من الموضوعات المتصلة بعمل القطاعات والبرامج الصحية المختلفة وكيفية الارتقاء بعملها نحو الأفضل بما يحقق تقديم خدمات صحية بجودة عالية ويضمن لها الديمومة والاستمرار.

وأكد الوزير بحيبح حرص الوزارة على النهوض بالقطاع الصحي والاستفادة من أي دعم يأتي للقطاع الصحي من الجانب الحكومي والأشقاء في مجلس التعاون الخليجي في إطار دعم مجلس القيادة الرئاسي، لافتًا إلى ضرورة إعداد خطط مشاريع ذات الأولوية للوزارة بشكل عام ولمحافظة عدن بشكل خاص.

وركز اللقاء على عدد من الموضوعات منها تحديد الموقف الإيجابي من العمل ومعالجة أي قصور أو تسيب فيه وتفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل وعدم التهاون فيها. كل في قطاعه والوقوف أمام التقارير الدورية وتقارير الإنجاز والمهمات المختلفة للقطاعات والإدارات العاملة فيها.

واستعرض اللقاء سير تنفيذ حملات التحصين على المستوى الوطني وحشد الطاقات لإنجاحها والمشاركة فيها بفاعلية.

وأحاط وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد - 19 د.علي الوليدي المجلس بتقرير عن الوضع الوبائي الراهن في البلاد والتدابير المتخذة لمواجهة عدد من الوبائيات وتنفيذ حملات التحصين ضد كوفيد - 19 وشلل الأطفال والاستعدادات الجارية لمواصلة هذه الحملات وإنفاذ حملة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الشهر الجاري.

وشدد اللقاء على أهمية الدور المناط بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في دعم الأنشطة الصحية وتهيئة الناس للتفاعل معها من خلال الرسائل الصحية الموجهة.

 وناقش اللقاء موضوعات أخرى منها إعداد مشروع إنشاء المجلس الطبي بالعاصمة المؤقتة عدن والموازنة العامة للوزارة والموقف المالي ومشروع إنشاء صندوق دعم الصحة ومناقصات الأدوية ومنها أدوية زارعي الأعضاء والغسيل الكلوي والأمراض المزمنة وتغطية الاحتياجات منها والحاجة لسرعة توفيرها من كل الجهات والحاجة لرفع موازنة وزارة الصحة لمواجهة زيادة العبء عليها مع تراجع الدعم المقدم عبر المنظمات الدولية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق