​مع اقتراب نفاذ المحاليل والمستلزمات.. وعود بانفراج أزمة مركز غسيل الكلى بمستشفى الجمهورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قالت مديرة مركز الغسيل الكلوي التابع لمستشفى الجمهورية النموذجي بالعاصمة ، نبيهة باماجد،  لـ "الأيام" "إن المركز مهدد بالإغلاق بسبب نفاذ المواد والمستلزمات المتعلقة بالمرضى، حيث يعاني المركز من نفاذ المواد والمستلزمات اللازمة والأساسية لجلسات الغسيل الكلوي".

وأفادت باماجد بأن المركز تلقى وعودًا من وزارة الصحة في الحصول على المواد والمستلزمات الضرورية بالقول:"نأمل بأسرع وقت تسديد المديونية وذلك منعًا لخطر الإغلاق، فالضرورة الحتمية لهذا المركز حصوله على المواد والمستلزمات الضرورية بشكل مستمر لتقديم العلاج المنقذ لحياة المرضى". 

سبق وأن أعلنت مدير المركز في اليومين الماضيين مناشدتها للجهات المسؤولة لإنقاذ المركز من الإغلاق خلال أقل من عشر أيام بسبب نفاذ المواد والمستلزمات المتعلقة بالغسيل الكلوي قائلة:"للأسف نعلن في الفترة القادمة لعدم توفر تلك المستلزمات، وعليه نناشد الجهات المعنية ممثلة بوزارة المالية برفع موازنة الهيئة حتى نحن أسفين حول تلك الماسأة التي سوف يتعرض لها مرضى الفشل الكلوي، لذا نرجو من الجميع تحمل المسؤولية لتوفير تلك المواد وتسهيل عمليات الغسيل للمرضى حتى لا تكون هناك كارثة إنسانية".

يذكر أن المركز يقدم خدمة مجانية لمرضى الفشل الكلوي لمحافظة عدن وغيرها من المحافظات المجاورة وكذلك للمرضى القادمين من مناطق النزاع في المحافظات الشمالية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق