​لحج.. اختتام فعالية أسبوع المرور العربي بحفل خطابي وتكريمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ​حادثتان نتج عنها و4 إصابات بالتزامن مع الأسبوع المروري بلحج

> كرمت السلطة المحلية بمحافظة اليوم الثلاثاء في حفل ختام فعاليات أسبوع المرور العربي بمدينة الحوطة الذي أقيم من 4- 10 مايو تحت شعار "مرور آمن ومتطور" المشاركون من رجال المرور والقيادات المرورية والأمنية بشهادات تقديرية نظير جهودهم في إنجاح هذا الأسبوع بحضور محافظ لحج أحمد تركي ومدير الأمن اللواء صالح السيد وحسين السعدي قائد الحزام الأمني وعدد من القيادات الأمنية والمدنية وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

وأشاد المحافظ تركي بدور رجال المرور في سلامة حياة الناس والحفاظ على الطريق وضبط المخالفات.
وأكد المحافظ دعم السلطة الأمنية لشرطة السير ورجال المرور لما يقدمونه من جهود بما يساهم في تنظيم حركة السير في الطرقات والشوارع، مؤكدًا أن أسبوع المرور العربي يهدف إلى تكثيف الإرشادات والنصائح والتذكير بقواعد وآداب السير للسائقين والمشاة.

وأوضح العقيد قحطان أحمد علي مدير شرطة السير بالمحافظة أنه لا يزال أمامهم مشوار طويل لتحقيق الغاية المثالية للوصول إلى مرور آمن ومتطور من خلال العديد من البرامج والخطط المستقبلية التي من شأنها رفع مستوى الوضع المروري  في الإدارة أو الميدان ومنظومة العمل  المروري وسلطة الضبط المرورية إضافة إلى نشر التوعية المرورية ضمن المنهج الدراسي لجميع المراحل الدراسية.

ودعا قحطان الإدارة العامة بوزارة الداخلية لوضع آلية موحدة لترسيم المركبات والآليات وبصورة عاجلة نظرًا لوجود كميات هائلة من السيارات المجهولة التي دخلت البلاد خلال السنوات الماضية مطالبًا بوضع آليه للحد من دخول السيارات بطريقة غير شرعية حتى يتم وضع المعالجات لمشكلة السيارات الموجودة في الداخل والتخاطب مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك لإعادة العمل بالرسوم المخفضة وإنزال لجان إلى المحافظة لكونها تجربة ناجحة على مستوى المحافظات المحررة.

وطالب قحطان بسرعة توحيد الأعمال الإدارية بما في ذلك الأرقام والتراخيص والوثائق الأخرى شكلًا ومضمونًا في إطار شبكة موحدة تحت إشراف الإدارة العامة لشرطة السير.

وأعلن رئيس قسم الحوادث في شرطة السير الملازم خالد وطس إحصائية بالحوادث خلال العام الماضي والثلث الأول من العام الحالي حيث بلغ عدد الحوادث المرورية لعام 2021م 162 حادثة نتج عنها وفاة 80 شخصًا وإصابة 175 شخصًا تسببت في أضرار مادية تقدر بمائة وعشرة مليون ريال فيما سجل خلال الثلث الأول من العام 2022م بلغت 48 حادثة نتج عنها وفاة 9 أشخاص وإصابة 56 شخصًا فيما بلغت الأضرار المادية 21 مليون ريال.
وسجل خلال فعالية أسبوع المرور حادثتين نتج عنها وفاة شخص وإصابة 4 أشخاص وأضرار مادية تقدر ب مليون وخمسمائة ألف ريال.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق