​توجيه بنقل التوأم السيامي "مودة ورحمة" إلى الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

وجه بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، بنقل توأم سيامي يمني إلى ، "لإجراء الفحوص الطبية وإمكانية فصلهما"، بعد مناشدة أسرتهما الموجودة في بالتدخل لمساعدتهما وإنقاذ حياتهما.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس) فإن الملك السعودي وجه بنقل التوأم السيامي اليمني، مودة، ورحمة، ابنتي حذيفة بن عبد الله نعمان من ، إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

ويذكر أن التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" هما من الإناث وولدتا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، بحسب ما نقلت الوكالة عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.

وتفيد التفاصيل أن طائرة إخلاء طبي غادرت الرياض إلى حضرموت، العام الماضي لنقل توأم سيامي آخر "يوسف و ياسين" ولدا في أكتوبر 2020 في مستشفى العام، إنفاذا لتوجيه الملك سلمان، بنقلهما إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بعد مناشدة أسرتهما المنظمات والمراكز الإنسانية بالتدخل لمساعدتهما وإنقاذ حياتهما.

واعتبر الربيعة أن هذا القرار، "لفتة إنسانية من خادم الحرمين الشريفين تجاه اليمن، وامتداد لمواقفه الإنسانية العديدة تجاه المحتاجين في جميع أنحاء العالم".

وتمتلك السعودية خبرة تمتد لثلاثة عقود في عمليات فصل التوائم تمت فيها إجراء 50 عملية فصل ودراسة 117 حالة توأم سيامي من 22 دولة في ثلاث قارات حول العالم، بحسب واس.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق