اليمن تشارك في لقاء لمجموعة أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

شاركت الجمهورية اليمنية في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية التي أطلقها رئيس جمهورية الصين الشعبية العام الماضي على هامش أعمال الدورة السادسة و السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة بوفد ترأسه مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.

وأكد السفير السعدي في الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، على أهمية التعاون الدولي لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة، مجددًا الترحيب بالمبادرة باعتبارها أحدى آليآت التعاون متعددة الأطراف لتسريع تنفيذ أجندة التنمية المستدامة بالتركيز على الأولويات الثمان المتمثلة بالتخفيف من حدة الفقر، والأمن الغذائي، ومكافحة جائحة كورونا، وتوفيراللقاحات، وتمويل التنمية، ومكافحة التغير المناخي و تعزيز الاقتصاد الأخضر، والتصنيع، والاقتصاد الرقمي، والاتصال والتقنية.

وشدد السعدي، على ضرورة زيادة دعم الدول الأقل نموًا لا سيما تلك التي تعيش مرحلة الصراع أو ما بعد الصراع والتي ساهمت الصراعات،بالإضافة إلى تفشي جائحة كورونا والمشاكل الناجمة عن التغير المناخي و التحديات الجيوسياسية الأخيرة، إلى مفاقمة الوضع الإنساني فيها و تفشي الفقر و تضاؤل فرص تنفيذ أجدة التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع وزير خارجية الصين، والأمين العام للأمم المتحدة وعدد من وزراء الخارجية والمندوبون الدائمون لدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق