​الإعلام الصحي يباشر توزيع المواد التوعوية لحملتي شلل الأطفال وكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قال إعلام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة العامة اليوم الاثنين أنه دشن توزيع الحملة الدعائية التوعوية من مطبوعات وبوسترات لحملة شلل الأطفال بجولتها الثالثة لعموم المحافظات اليمنية المحررة.

وبحسب التفاصيل شمل توزيع المواد الدعائية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لعدد (12) محافظة يمنية وهي مجمل المحافظات اليمنية المحررة؛ ومن المقرر أن يجري رفع اللافتات في الشوارع والجدران وذلك لإرشاد الناس بضرورة التحصين.


ويذكر أن بلغ مجمل ما وزعه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي للمحافظات  (1130) لافتة و(40) ألف بوستر، و (130) ألف برشور، بالإضافة إلى عدد (46) ألف استمارة تقارير ميدانية.

ويجري التحضير للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بجولتها الثالثة والتي ستستهدف جميع الأطفال لما دون الخامسة من العمر خلال شهر مايو الجاري بعموم المحافظات المحررة، هذا، وسبق لوزارة الصحة العامة أن نفذت حملتي تحصين للمرض ذاته في نهاية فبراير ومارس من العام الجاري بتمويل من منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وفي السياق وزع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة المواد الدعائية التوعوية من مطبوعات وبوسترات لحملة كوفيد 19 لعموم المحافظات اليمنية المحررة.


وشمل التوزيع المواد الدعائية حملة لكورونا لعدد (12) محافظة يمنية وهي مجمل المحافظات اليمنية المحررة، ومن المقرر أن يجري رفع اللافتات في الشوارع والجدران وذلك خلال الأيام القليلة القادمة لإرشاد الناس بضرورة التحصين.

وبلغ مجمل ما وزعه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي للمحافظات (180) ألف بوستر (بعدد نموذجين) و (140) ألف برشور و(125) ألف نشاط إيصالي.


وتفيد التفاصيل أن  حملة كورونا ستستمر لشهر كامل والتي بدأت من تاريخ (26) إبريل من الشهر الماضي فيما تستمر حملة (الإيصالي) لستة أشهر قادمة.

وتستهدف زارة الصحة العامة والسكان جميع الأشخاص من 18 عامًا وما فوق ذلك بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وهي المنظمة ذاتها التي ترعى الحملة إلى جانب منظمة اليونيسف للطفولة، ويلعب المركز الوطني للتثقيف والإعلام لصحي دورًا بارزًا في توعية وإرشاد الناس بضرورة التحصين من خلال الإعلانات المرئية والمسموعة والإعلانات الجدارية والنزول الميداني.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق