انخفاض توليد كهرباء لحج إلى النصف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> كشف مدير منطقة كهرباء المهندس منيف العقربي أن إجمالي ما يتم توليده من الطاقة الكهربائية بمحطتي عباس وبئر ناصر لا يتعدى 34 ميجا بينما الاحتياج الفعلي للطاقة يصل إلى 65 ميجا بعجز يصل إلى 31 ميجا.

وأشار المهندس العقربي في لقاء موسع بمدينة العند مع رئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية المكلفين بمناقشة مشكلة 26 قرية جراء تردي خدمة الكهرباء فيها وشكاوى المواطنين من الانقطاعات المتواصلة في خط دار السلام العند بحضور الشيخ عبدالله الهمداني شيخ مشايخ الوادي الأعظم وعدد من الشخصيات الاجتماعية أن أسباب انخفاض ساعات التشغيل يعود بالدرجة الأولى إلى عدم حصول المنطقة للمخصص الكافي من وقود لديزل للتشغيل. لافتا أن مقطورة واحدة من الديزل تستلمها المؤسسة فيما الاحتياج الفعلي إلى مقطورتين لزيادة ساعات التشغيل.

وأوضح مدير المنطقة في اللقاء أن استمرار الانقطاع للتيار الكهربائي في خط دار السلام يعد خارج عن الإرادة نظرًا لتهالك خطوط التوصيل والربط العشوائي، معلنًا تنفيذ حملة صيانة متكاملة للخط خلال هذا الأسبوع مع إنزال أربع فرق تفتيش لمنطقة العند وضواحيها للقيام بتوزيع الأحمال وفصل التوصيل العشوائي، مطالبًا الجميع مساعدة الفرق للقيام بعملها وحث المواطنين إلى سرعة التسديد.

وأكد المهندس العقربي بأن مشروع المحطة التحويلية في نوبة دكيم حال أنشائها سوف يتم ربط العند وضواحيها من تلك المحطة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق