مصادر: بحاح رئيسا للوزراء ولخشع للداخلية وهيثم لهيئة الأركان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي دعوة لنائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأسبق خالد بحّاح، للعودة إلى العاصمة .

ودعا العليمي بحّاح، عبر اتصال هاتفي، للعودة والمساهمة في العمل الوطني لما فيه مصلحة البلاد.

وخلال الاتصال جرى التشاور في الشأن العام لمختلف القضايا والأحداث التي تمر بها .

وبحسب مصادر "الأيام" فإن هناك تغييرات حكومية من المقرر أن يعلن عنها المجلس الرئاسي خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن التغييرات ستشمل رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية.

ورجّحت المصادر أن يتولى خالد بحّاح منصب رئيس الوزراء واللواء علي ناصر لخشع وزيرًا للداخلية والفريق صغير بن عزيز وزيرًا للدفاع، فيما سيُعين اللواء هيثم قاسم طاهر رئيسًا لهيئة الأركان العامة.

وفي حين يعين د. يحيى محمد الشعيبي مديرًا لمكتب الرئاسة سيتم تعيين د. معين عبدالملك سفيرًا لليمن في دولة أوربية.

يحيى الشعيبي

يحيى الشعيبي

ووفقًا لمصادر صحفية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي فإن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عرض خلال الاتصال على بحاح، العودة للوطن لتولي منصب رئاسة الحكومة، خلفًا لرئيس الحكومة الحالي معين عبدالملك، وذلك ضمن الترتيبات القادمة لتشكيل حكومة جديدة.

وقالت مصادر مقربة، من خالد بحاح أن الأخير قبل الفكرة من حيث المبدأ، على أن يتم التشاور بين أعضاء المجلس الرئاسي على إعطائه كافة الصلاحيات من ضمنها اختيار ممثلي الحكومة وفق اشتراطات الكفاءة بعيدًا عن المحاصصة السياسية، أو الولاءات الحزبية.

وأوضحت المصادر ذاتها، إن بحاح قد يرفض العرض في حال عدم توفر رؤية إصلاح وطنية شاملة من شأنها إعادة تصحيح المؤسسة التنفيذية والقضائية والأمنية خلال المرحلة القادمة، على الرغم من وجود إجماع عام من قبل أعضاء المجلس الرئاسي على شخصية بحاح لتولي مهام الحكومة المرتقبة، إلا أن الموافقة النهائية لم تحسم حتى الآن، بحسب المصادر.

يذكر أن بحاح سبق ورفض عرض تقدم له أثناء اجتماعات () السابقة، بين طرفي والانتقالي.

في السياق ذكرت مصادر أن هناك توجها لضم رئيس الحكومة الجديد إلى عضوية مجلس القيادة الرئاسي.

وفي وقت متأخر من مساء أمس أفادت مصادر صحفية أن د. يحيى الشعيبي عاد إلى العاصمة عدن عقب اتصال تلقاه من رئيس مجلس القيادة الرئاسي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق