​عدن..الصحة تتفقد أحوال نزلاء مستشفى الأمراض النفسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

قام د.قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة في الحكومة المعترف بها دوليًا بمدينة ، بزيارة تفقدية لنزلاء مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بمديرية الشيخ عثمان وأطلع على وضعهم الصحي.

وتفقد بحيبح عددًا من عنابر الرقود بالمستشفى وتلمس الاحتياجات الملحة لنزلاء المستشفى وتعرف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة لهم وحجم الصعوبات والمشكلات التي تعترض سير العمل بالمستشفى.

وخلال الزيارة التقى د.بحيبح ومعه مدير عام مكتب الصحة بعدن د.علي عبدالله صالح قيادة المستشفى بإداراته المختلفة واستمع منهم إلى جملة الهموم والمصاعب التي تواجه نشاطهم وظروف العمل الصعبة التي تحول دون تقديم الخدمات الصحية للنزلاء على الوجه المطلوب والتي لخصوها في قضايا الموازنة التشغيلية وأبرزها الافتقار للكادر الطبي والتمريضي والتغذية الخاصة بالمرضى، بالإضافة إلى انعدام الأدوية والنظافة والكهرباء.

وثمن مسؤول الصحة الأول في الحكومة جهود المشتغلين بالمستشفى في ظل شحة الموارد الغنية والبشرية، مشيرًا إلى وجود انفراجة وشيكة سيشهدها المستشفى بعد إقرار زيادة الموازنة التشغيلية حكوميًا على أن تنعكس هذه الزيادة على مخرجات الخدمة المقدمة للمرضى.

وطالب وزير الصحة بسرعة إعداد قائمة الاحتياجات الطارئة من المشاريع والاستفادة من الدعم المقدم من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في إطار دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والذي يعطي عدن الأولوية فيها.

وشدد بحيبح على سرعة الرفع العاجل باحتياجات المستشفى الملحة في جانب الأدوية والمختبر والأشعة والأجهزة التشخيصية الأخرى للعمل على إيجاد الحلول الخاصة بها.

ودعا مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن إلى وضع مخرجات خدمية ذات جودة عالية تتواكب مع ما سيطرئ من تحسن في الموازنة التشغيلية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق