​وزير النقل يتفقد سير العمل بمطار عدن الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> تفقد وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الخميس، سير العمل والتشغيل بمطار الدولي، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

واستمع وزير النقل برفقه وكلاء وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني، من القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، حركة النشاط الجوي والملاحي للمطار ومشاريع إعادة التأهيل وترميم قيد التنفيذ للمرافق التابعة للمطار ومنها مدرجات الهبوط والاقلاع وصالات المسافرين، مطلعاً على عمل إدارة الإطفاء والانقاذ والخدمات الارضية والصعوبات والاحتياجات التي تتطلبه إدارة المطار.

وهنأ د. عبدالسلام، العاملين بالمطار بحلول عيد الفطر المبارك... مشيداً بدورهم الكبير وجهودهم المشرفة خلال الفترات الماضية على تقديم خدمات متميزة في كل مواقع العمل بالمطار..متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح في أداء مهامهم على أكمل وجه.

وأشار إلى الأهمية الكبيرة للمطار كبوابة رئيسية وواجهة للبلد، وماشكله من دور مهم ومنفذ خلال الظروف التي شهدتها البلاد...مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهود والتنسيق المستمر بين مختلف الأجهزة العاملة بالمطار لرفع كفاءة اداء هذا المرفق الوطني الهام.

وشدد وزير النقل، على ضرورة اتخاذ الاجراءات والوسائل المتاحة لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه العمل والرفع بمستوى الانجاز للمشاريع المنفذة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار في المطار والانتهاء من تفعيل مشروع ربط منظومة التشغيل الكهربائية الكاملة والخاصة للمطار خلال الفترة القريبة حيث لم يتبقى سوى المرحلة الثالثة لتأمين التيار المستدام وكذا بدء تنفيذ مشروع البوابة الرئيسية للمطار وبما يؤمن المطار ويضفي عليه منظر جمالي يليق بأهمية عدن التاريخية والمدنية بتكلفة 475 مليون ريال يمني بتمويل من الحكومة وبإشراف وزارة الأشغال ..مثمناً جوانب الدعم المقدمة من البرنامج في عدة مجالات تنموية وخدمية وانسانية.

عقب ذلك ناقش وزير النقل، خلال اجتماعاً ،مع المعنيين في المطار، نشاط المطار والخدمات والتسهيلات المقدمة للمسافرين وشركة الطيران بما يؤمن سلاسة واستمرار الحركة الجوية وفق الانظمة الملاحية الدولية.. موجها بالتقيد بأنظمة السلامة لكافة الرحلات وعدم السماح للطائرات بالاقلاع الا بعد التفتيش الصارم على الجوانب الفنية لضمان سلامة المسافرين.

وكلف الوزير الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالأسراع للتدخل العاجل لترميم مدرج الإقلاع والهبوط بصورة مؤقته من قبل شركة متخصصة وبكلفة اولية نحو 170 الف دولار من موارد الهيئة ومطار عدن.

وشدد بأهمية الحفاظ على جاهزية المعدات والتجهيزات الملاحية موجها بأستكمال شراء الاجهزة و الوسائل التي تساعد على رفع كفاءة المطار وتحسين خدماته ووضع صندوق للشكاوي لتقييم الأداء واتخاذ إجراءات رادعة بحق أي مخالفة والمتابعة المستمرة للمعنيين كل في مجاله واختصاصه بما يسهم رفع وتيرة العمل .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق