​434 وفاة وإصابة في 210 حادث مروري.. شرطة السير بلحج تدشن أسبوع المرور العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> دشنت ادارة شرطة السير بمحافظة   أمس الاربعاء فعالية أسبوع المرور العربي الموحد تحت شعار " " مرور آمن ومتطور."

وخلال التدشين جرى افتتاح  المعرض السنوي لإدارة شرطة السير من قبل مدير عام شرطة المحافظة اللواء صالح السيد وبحضور د. هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والعقيد قحطان أحمد علي مدير عام شرطة السير وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وشمل المعرض العديد من الأقسام منها نماذج من الحوادث المروريه التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضية والربع الاول من العام الحالي اضافة الى نماذج وبيانات لنشاطات ادارة شرطة السير في الجانب الاداري والمالي  وقسم خاص للصور من الذاكرة المرورية اضافة الى نماذج من الاجراءات المروريه واللوائح والانظمة المتعبه في شرطة السير.

 وأكد اللواء صالح السيد خلال الحفل على تقديم كل الدعم وتدليل كافة الصعوبات التي قد تعترض سير عمل ادارة شرطة السير بالمحافظة مثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها  وضباط وافراد شرطة السير في تنفيذ  مهامهم على اكمل وجة

واشار مدير شرطة السير بالمحافظة  العقيد قحطان احمد علي ان اسبوع المرور يعد تقليدا سنويا يعمل من خلاله  على تكثيف الإرشادات والنصائح والتدكير بقواعد واداب السير لسائقي المركبات والمواطنين وأقامة المعرض السنوي للصور  والتي توضح الحوادث التي تنجم عن مخالفات انظمة السير وما ينتج عنها من حوادث مؤلمة ومؤسفة مستعرضا انشطة وفعاليات وانجازات العام المنصرم من صرف لارقام المركبات وتصاريح القيادة وضبط المخالفات المرورية بالارقام مشبرا إلى حدوث.

. 162 حادث نتج عنها 80 شخص وإصابة  289 شخص خلال العام الماضي  فيما بلغت  الخسائر المادية عن تلك الحوادث   000'500'110 مليون ريال  

وأوضح مدير شرطة السير إلى حدوث  48 حادث  خلال الثلث الأول من العام الحالي  نتج عنها وفاة 9 شخص وإصابة  56 وبلغت الأضرار المادية التقديرية لتلك الحوادث حوالي 213 مليون ريال.

وحول نشاط وعمل إدارة شرطة السير أوضح العقيد قحطان احمد علي  إلى إصدار لوحات خصوصي (3079)، لوحات نقل (709)، لوحات أجرة (11)، كما تم تحويل عدد (5060) ملكية، وتجديد (5349) كروت ملكية وصرف عدد (2551) رخص قيادة ، كما تم ضبط عدد (379) مخالفة متنوعة.

وبلغ  اجمالي الايراد السنوي لتلك الأعمال بحوالي 156' 229' 48 مليون ريال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق