مركز المعلومات يندد بقصف ميليشيات الحوثي حديقة للأطفال في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ندد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان Hritc، بقصف حيا مكتضا قرب حديقة للأطفال بقلب مدينة صباح اليوم الأربعاء، وقال المركز في بيان له اليوم أن القصف الذي شنته ميليشيات الحوثي عبر الطيران المسير استهدف شارع القيادة القريب من مستشفى الأمل لمرضى السرطان وحديقة الوحدة ( جاردن سيتي ) قلب مدينة تعز جوار مبنى للشرطة والنادي الأهلي.

وأكد فريق الرصد بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان Hritc أن الطيران المسير التابع لجماعة الحوثي كان قد حلق منذ صبيحة أول أيام عيد الفطر الاثنين المنصرم، واستمر في التحليق اليوم الأربعاء الرابع من مايو وأطلق مع الساعة التاسعة والنصف صباحا، أربع قذائف في المكان الذي يعد المتنفس الأول لمدينة تعز المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي منذ ثمان سنوات، وأطلقت الطائرات قذائفها الاربع في المنطقة المكتضة مخلفة اضرارا مادية.

وأكد شهود عيان لفريق الرصد بمركز المعلومات أن اختيار المكان والزمان كان القصد منه إحداث أكبر ضرر بالسكان العزل، كونه استهدف منطقة بين حديقة وسط المدينة والنادي الاهلي ومستشفى الأطفال لمرضى السرطان وفي أيام إجازة عيد الفطر. مما أدى إلى تدافع الآلاف من رواد الحديقة من الأطفال وذويهم جراء القصف والنجاة بأنفسهم، وخلف ذلك اضرارا وجروح وانتشر الهلع بين المدنيين في الحي المكتض بشكل واسع.

وطالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان Hritc الأمم المتحدة باتخاذ خطوات جادة لإنقاذ الهدنة الإنسانية المعلنة من قبلها وفتح معابر مدينة تعز المحاصرة ، وحماية المدنيين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق