قناة السويس تسجل أعلى إيرادات شهرية في تاريخها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع في بيان أمس الأحد، إن القناة حققت أعلى إيرادات شهرية في تاريخها عند 629 مليون دولار في أبريل (نيسان) الماضي، في الوقت الذي تتعافى فيه حركة الملاحة من تأثيرات الجائحة.

وأضاف أن إيرادات القناة في أبريل زادت 13.6 في المائة، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي حين بلغت 553.6 مليون دولار.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر أبريل 2022 شهدت عبور 1929 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1814 سفينة خلال شهر أبريل من العام الماضي بفارق 115 سفينة بنسبة زيادة قدرها 6.3 في المائة.

وبلغ إجمالي الحمولات الصافية 114.5 مليون طن التي تعد أكبر حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة، مقابل 110.2 مليون طن خلال شهر أبريل من العام الماضي بفارق 4.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 3.9 في المائة.

وكشف أن التقارير الملاحية خلال شهر أبريل 2022 رصدت زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي؛ حيث ارتفعت أعداد الناقلات بنسبة 25.8 في المائة، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 9 في المائة، فيما بلغت نسبة زيادة ناقلات الغاز الطبيعي المسال 12 في المائة.

أضاف ربيع أن أعداد حاملات السيارات زادت بنسبة 6.6 في المائة؛ وهو ما يعكس نجاح السياسات التسويقية والتسعيرية للهيئة في كسب ثقة المجتمع الملاحي، وجذب خطوط ملاحية جديدة، والتعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري.

وكشف أن إحصائيات الملاحة تسجل زيادة ملحوظة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الحالي؛ حيث شهدت حركة الملاحة بالقناة في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أبريل عبور 7232 سفينة مقابل عبور 6395 سفينة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بفارق بلغ 837 سفينة بنسبة زيادة قدرها 13.1 في المائة.

ووفق البيان، زادت الحمولات الصافية العابرة للقناة خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الحالي بنسبة 6.5 في المائة بواقع 427.9 مليون طن، مقابل 401.9 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بفارق قدره 26 مليون طن. ولفت إلى أن عائدات قناة السويس شهدت ارتفاعاً ملحوظاً رغم التحديات المختلفة؛ حيث حققت إحصائيات الملاحة خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2.3 مليار دولار مقابل 2 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 18.4 في المائة بفارق 360.4 مليون دولار.

وأوضح رئيس الهيئة أن المؤشرات الحالية لحركة الملاحة بالقناة تعطي دلالة واضحة على الدور الحيوي الذي تلعبه قناة السويس لضمان استدامة واستقرار سلاسل الإمداد رغم التحديات العالمية الراهنة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق