البعثة الأممية تعرب عن قلقها لمقتل مدنيين بقصف حوثي بالحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ​أعربت الأمم المتحدة، اليوم السبت، عن قلقها من مقتل وإصابة مدنيين في قصف مدفعي بمحافظة .

وفي تغريدة نشرتها بعثة الأمم المتحدة لدعم "اتفاق الحديدة"، عبر موقع "تويتر"، عبّرت البعثة عن انزعاجها من تقارير تُفيد بمقتل عدد من المدنيين ووقوع إصابات أخرى نتيجة القصف على مديرية "الحوك" في الحُديدة، الجمعة.

وأدانت "جميع خروقات اتفاق الحُديدة"، مطالبة الأطراف بتجنب إشعال المزيد من التوتر الذي يُلحق المزيد من الخسائر الإضافية بين صفوف المدنيين، من دون تفاصيل أخرى.
وإثر مشاورات في العاصمة السويدية استوكهولم، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، في 13 ديسمبر 2018، إلى اتفاق يتعلق بحلّ الوضع في محافظة الحديدة الساحلية، يتضمن هدنة شاملة بين الجانبين وإعادة انتشار قوات الطرفين.

وتم هذا الاتفاق برعاية الأمم المتحدة، وسط اتهامات متكررة بين الحكومة والحوثيين، بشأن عرقلة تنفيذ الاتفاق وخرق الهدنة.
ومساء الجمعة، قال الجيش اليمني، إنّ "قذيفة مدفعية أطلقتها مليشيا على قاعة أعراس نسائية، أدت إلى مقتل 5 نساء وجرح 7 أخريات". وأضاف المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" في بيان، أنّ "القذيفة أطلقتها عناصر حوثية من جانب إحدى الحدائق الواقعة تحت سيطرة الجماعة شرقيّ مدينة الحديدة".

في المقابل، اتهمت جماعة الحوثي القوات الموالية للحكومة بالوقوف وراء هذا القصف.
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم، قوله إن "مرتزقة العدوان (القوات الموالية للحكومة) استهدفوا بوابة صالة المنصورة للأفراح في مديرية الحوك".

(الأناضول)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البعثة الأممية تعرب عن قلقها لمقتل مدنيين بقصف حوثي بالحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الأيام وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الأيام

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق