الهجرة الدولية: نزوح 150 ألف شخص في اليمن خلال 2020 بسبب الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أمس الخميس، نزوح أكثر من 150 ألف شخص في منذ بداية العام الجاري، بسبب الصراع المستمر بين الحكومة وميليشيا الانقلابية، وأفاد مكتب المنظمة في اليمن - على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، حسبما أوردت قناة (العربية) الإخبارية - بأن "أكثر من 158 ألفا و200 شخص في اليمن نزحوا منذ بداية هذا العام، معظمهم نزحوا بسبب الصراع.

وأشار إلى أن محافظة شهدت أعلى نسبة نزوح، حيث انتقل أكثر من 100 ألف شخص إلى مواقع النزوح المزدحمة في المدينة والمناطق المحيطة بها.
وكانت منظمة الهجرة الدولية أعلنت - الشهر الماضي - عن توقيع اتفاقية مع والأعمال الإنسانية، لدعم أكثر من 100 ألف شخص من المتضررين من الصراع والضعفاء في مواقع النزوح في اليمن.

وسيوفر الدعم السعودي البالغ قيمته 15 مليون دولار ، المأوى والمواد الأساسية وإدارة المخيمات ودعم التعليم للمجتمعات اليمنية الضعيفة، ليشمل أكثر من 100 ألف شخص من المتضررين من النزاع في مواقع النزوح في اليمن، إضافةً إلى ما يقرب من 10 آلاف نازح وأفراد من المجتمع المضيف مع تحسين فرص الحصول على التعليم في المناطق التي تستضيف أعداداً كبيرة من النازحين، وفق بيان صادر عن المنظمة الأممية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهجرة الدولية: نزوح 150 ألف شخص في اليمن خلال 2020 بسبب الحرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الأيام وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الأيام

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق