صفة تبادل أسرى جديدة تشمل 300 أسير من الشرعية والحوثيين بينهم شقيق هادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، أن صفقة الأسرى الجديدة مع الحكومة اليمنية والمقرر انطلاقها الأسبوع المقبل في الأردن، ستشمل 300 أسير بينهم شقيق الرئيس اليمني، عبد ربه هادي منصور.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر المرتضى: "أجندة المفاوضات المقبلة هي تنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمّان 200 أسير من الجيش واللجان مقابل 100 عنصر من المرتزقة و(شقيق هادي) اللواء ناصر منصور هادي".

وأوضح المرتضى لقناة المسيرة، أن "الشق الثاني من الأجندة يتضمن توسيع عدد أسرى الصفقة، لتشمل أعدادا أكبر من الصفقة السابقة".
واتهم المسؤول عن ملف الأسرى في جماعة "أنصار الله"، الحكومة بـ "عدم الجاهزية للذهاب إلى صفقة الكل مقابل الكل في ملف الأسرى".

وشدد المرتضى على "ضرورة أن يكون الطرف السعودي حاضرا بصفته قائدا للعدوان وكي يفاوض على أسراه لدى الجيش واللجان الشعبية"، معتبرا أن "السعوديين هم من يملكون زمام الأمور بالنسبة للطرف الآخر (في إشارة إلى حكومة هادي)".

المصدر: "المسيرة"​

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صفة تبادل أسرى جديدة تشمل 300 أسير من الشرعية والحوثيين بينهم شقيق هادي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الأيام وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الأيام

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق