دبلوماسية بريطانية تشبّه أزمة اليمن بالحرب العالمية الأولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> قارنت الدبلوماسية البريطانية والناطقة باسم الحكومة البريطانية في وشمال أفريقيا روزي دياز، بين ما تشهده في الوقت الحالي وبين ما حدث في الحرب العالمية الأولى قبل أكثر من 100 عام.

وكتبت على "تويتر"، أمس الخميس: "ونحن نتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب العالمية الأولى، التي جلبت للبشرية حزنا ودمارا يعجز المرء عن وصفه، يذهب تفكيري إلى اليمنيين الذين مازالوا يعانون من ويلات الحرب".

وتابعت: "هذه المعاناة لن تنتهي حتى يقرر طرفا النزاع تقديم تنازلات تساعد في التوصل إلى اتفاق سياسي"، مضيفة: "صباح الخير لليمن".
ويحتفل العالم في الـ 11 من نوفمبر من كل عام، بيوم توقيع الهدنة 1918 الذي كان بمثابة إشارة نهاية الحرب العالمية الأولى".

وتشير تقارير أممية إلى أن اليمن يعاني من أزمة إنسانية كبرى، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، سقط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين بين قتيل وجريح، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 في المئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.​=

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دبلوماسية بريطانية تشبّه أزمة اليمن بالحرب العالمية الأولى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الأيام وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الأيام

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق