اخبار اليمن - سلالة كورونا الجنوب أفريقية أكثر قابلية للعدوى بنسبة 50%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصل خبراء في علم الجينوم بجنوب أفريقيا إلى أن السلالة الجديدة من فيروس أكثر قابلية للعدوى عن السلالات السابقة.

 وأدت السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى حدوث طفرة في أعداد حالات الإصابة في البلاد.

واعتبر الخبراء أن هذه السلالة أكثر قابلية للعدوى بنسبة حوالي 50 % عن السلالات السابقة.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، الثلاثاء، عن سالم عبد الكريم، وهو رئيس مشارك للجنة الاستشارية الوزارية لشؤون مرض "كوفيد-19" بجنوب أفريقيا، القول إن السلالة الجديدة التي تحمل اسم "501 - في 2"، والتي تم التعرف عليها في الشهر الماضي، "يمكنها الالتصاق بالخلايا البشرية بصورة أكثر كفاءة" عن سابقاتها من السلالات.

وأضاف عبد الكريم أن البيانات أظهرت في الوقت نفسه أنه ليس من المرجح أن تتسبب السلالة الجديدة في دخول المريض إلى المستشفى أو في وفاته.

وكانت حالات الإصابة بمرض "كوفيد-19" الناتج عن الاصابة بالفيروس، بدأت تتسارع بجنوب أفريقيا، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وفي الشهر التالي أعلن العلماء اكتشاف السلالة الجديدة.

يشار إلى أن السلالة الجديدة في جنوب أفريقيا تتسبب في زيادة كبيرة في عدد الإصابات في البلاد، ومثل السلالة التي ظهرت في المملكة المتحدة، يبدو أنها أكثر انتشارا من السلالات السابقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - سلالة كورونا الجنوب أفريقية أكثر قابلية للعدوى بنسبة 50% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق