اخبار اليمن - 5 توضيحات من موسيماني بعد موقعة الأهلي والإنتاج الحربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدى أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي سعادته بنجاح فريقه في الفوز على الإنتاج الحربي واستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

وفاز الأهلي (الثلاثاء) على الإنتاج الحربي بنتيجة 4-1، في الجولة السابعة من الدوري المصري، ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن غريمه الزمالك الذي انفرد بها لنحو ساعتين عقب فوزه على المصري بهدف دون رد.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حققنا الفوز بـ4 أهداف ونجحنا في حصد النقاط الثلاث، وهي نتيجة إيجابية وجيدة للغاية".

وقدم المدرب الجنوبي أفريقي عدة توضيحات للفريق وجماهيره بعد المباراة، أولها عن سبب تأخر الأهداف حتى الشوط الثاني حيث قال: "في الثلث الهجومي أخذنا بعض القرارت الخطأ، وفي الدفاع والوسط كان اللاعبون جيدين، لكن في النهاية نجح المهاجمون في تسجيل الأهداف، وهذا هو ملخص المباراة".

وزاد: "هذه هي كرة القدم، ولا أحد يعرف ما هي الدقيقة التي من الممكن أن يتم فيها تسجيل الأهداف، ونحن كمدربين لا نضع وقتا للتسجيل، فعندما وصلت إلى وفي آخر 4 مباريات لنا في الموسم الماضي كنا نسجل مبكرا، أما الآن فنحن ننتظر للتسجيل في الشوط الثاني وأنا أتقبل ذلك".

وعن سبب تغييراته في اللقاء، وهل كان ذلك بسبب تأثر الحالة البدنية للاعبين، أوضح قائلا :"لا نقوم بإجراء التغييرات بناء على خطة اللعب، فمثلا محمد مجدي قفشة ليس جاهزا للعب 90 دقيقة، ونفس الأمر لمحمود كهربا، ولذلك قمت بإخراجهما من المباراة".


وواصل: "اللاعبون الذين تم إشراكهم جميعا كانوا مصابين بكورونا، وهم يعلمون بهذه التغييرات قبل المباراة، وأنا أخبرتهم بأنني سأقوم بهذه التغييرات من أجل الحفاظ على بعض اللاعبين من الناحية البدنية مثل كهربا وقفشة".

وأضاف: "قمت بإخراج حمدي فتحي لأنه شارك في مباريات كثيرة، بجانب منح محمد هاني فرصة اللعب وهو عائد من ، كما أن حمدي لاعب مهم جدا للغاية في الفريق، أما بخصوص بدر بانون فقمت بتغييره من أجل منح فرصة المشاركة لرامي ربيعة".

وأشار إلى أنه أشرك ربيعة رغم أن ياسر إبراهيم أجهز منه، مثلما منح الفرصة لسعد سمير الأسبوع الماضي، مضيفا: "هدفي هو رفع الحالة البدنية للاعبين وأن يكونوا قادرين على خوض 90 دقيقة كاملة قبل كأس العالم للأندية" التي تقام الشهر المقبل.


وبشأن حاجة الأهلي للتدعيم في مركز الظهير الأيمن قال: "ما هي المشكلة أن أقوم بإشراك أكثر من لاعب في هذا المركز؟ فمحمد هاني كان مصابا بفيروس كورونا، وموجود معنا أحمد بيكهام وقمت بتغييره في المباراة الماضية وأشركت أكرم توفيق لأن النتيجة كانت متعادلة وهو يملك النزعة الهجومية أكثر من بيكهام وبالتالي كان هدفنا هو التسجيل".

ميلان.. أسطورة أوروبا الإيطالية التي أسسها الإنجليز

وواصل: "أكرم توفيق لعب بشكل جيد للغاية أمام الإنتاج الحربي، وفي الشوط الثاني أشركت محمد هاني لكي أعيد إليه لياقته البدنية وقمت بإعادة أكرم توفيق لمركزه في خط الوسط".

وعن كيفية إعداد فريقه للمباريات المزدحمة المقبلة قال:  :"أضع الخطة التي نخوض بها المباريات بناء على مجموعة اللاعبين المتاحين والجاهزين في الفريق".

وواصل: "أكرم توفيق استعاد مستواه وبيكهام نفس الشيء، ومحمد هاني نحاول تزويده بدنيا والسولية عاد وقفشة وكهربا غير قادرين على خوض مباراة كاملة، ومن خلال المباريات أسعى لتجهيز جميع اللاعبين على أكمل وجه للمباريات المقبلة".

واختتم حديثه بتوضيح خامس حول السبب وراء عدم تسجيل الأهداف من الركلات الثابتة حيث قال: "لا نسجل من الضربات الثابتة بالفعل، وتحدثت مع اللاعبين بضرورة استغلالها من أجل تسجيل الأهداف من خلال هذه الضربات، كما أنني ألاحظ أن الفرق التي تواجهنا تدرسنا بشكل جيد، ونحاول تدارك هذه الأمور في الفترة المقبلة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - 5 توضيحات من موسيماني بعد موقعة الأهلي والإنتاج الحربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق