اخبار اليمن - الحوثي يستبدل النشيد اليمني بالإيراني.. طمس الهوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، السبت، من التبعات الخطيرة لممارسات مليشيا في ‎ والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وقال الإرياني إن هناك محاولات ممنهجة من إيران لتزييف الوعي الوطني وطمس الهوية اليمنية وتعميم الشعارات والطقوس الإيرانية وتمجيد رموز الإرهاب الإيراني وتحويل تلك المناطق إلى مستعمرة إبرانية.

وأوضح أن مليشيا الحوثي استبدلت النشيد الوطني لليمن بنشيد الثورة الإيرانية لتدشين فعالياتها الطائفية في العاصمة المختطفة ‎صنعاء في دلالة لمستوى الانقياد والتبعية الكاملة لنظام ولاية الفقيه في إيران. 

وطالب الإرياني، الدول العربية بادراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية وانتزاعها عن محيطها الجغرافي وتأخير حسم معركة استعادة اليمن على الأمن القومي العربي والأمن والسلم في المنطقة، والوقوف الجاد مع الدولة والشعب اليمني الذي يخوض معركة تاريخية في التصدي للمشروع التوسعي الايراني. 

كما دعا الإرياني، المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لمغادرة مربع الصمت وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج، والقيام بمسئولياتها القانونية والأخلاقية في ووقف العدوان الإيراني السافر على اليمن والذي خلف مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ. 

وفي وقتس سابق السبت، دعت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح تجاه تصاعد جرائم الحرب الوحشية التي تشنها مليشيا الحوثي. 

وطالب رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لعدم الاكتفاء بموقف المتفرج تجاه الجرائم والانتهاكات الحوثية والتي شجعت المليشيات على التمادي في جرائمها ضد المدنيين العزل. 

واستمع معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي بمحافظ نبيل شمسان إلى تقارير حول جرائم المليشيات الحوثية وحصارها وقصفها لمنازل المواطنين والمزارع بالصواريخ والمدفعية وترويع الآمنين وقتل الأطفال والنساء واختطاف العشرات من الأبرياء. 

وأكد أن جرائم الحرب والانتهاكات الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد المدنيين في مناطق سيطرتها وأخرها ما يجري في بلدة "الحيمة" شرق تعز، يجعل الشعب اليمني أكثر عزيمة وإصرار على وضع حد لهذه الجرائم واستكمال استعادة الدولة اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الحوثي يستبدل النشيد اليمني بالإيراني.. طمس الهوية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق