اخبار اليمن - جريفيث يلتقي الحكومة الجديدة في عدن لبحث التهديد الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل المبعوث الدولي إلى ، مارتن جريفيث، الخميس، إلى العاصمة المؤقتة للقاء الحكومة اليمنية الجديدة وذلك غداة زيارة خاطفة للرياض.

وقالت مصادر ملاحية لـ"العين الإخبارية"، إن "المبعوث الدولي إلى اليمن وصل إلى مطار عدن الدولي، على متن طائرة أممية أقلته من إلى العاصمة المؤقتة للقاء حكومة الكفاءات اليمنية". 

وحسب المصادر فقد نقل المبعوث الدولي إلى قصر "معاشيق" حيث تقيم الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك، وذلك ضمن جولة معلنة لبحث تداعيات هجوم مليشيا الصاروخي على مطار عدن الدولي وتهديدها لجهود السلام.

وتأتي جولة المبعوث الدولي لدى اليمن، للتأكيد ودعم ومباركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة الجديدة وإدانة استهداف المنشآت المدنية والأبرياء من قبل مليشيا الحوثي.


وهذه هي الجولة الأولى للمبعوث الدولي إلى اليمن عقب هجوم المليشيات الانقلابية على مطار عدن الدامي لدى وصول الحكومة الجديدة لمباشرة مهامها، الأربعاء الماضي، وذلك في مسعى لاحتواء التصعيد الحوثي وتهديده لمسار السلام في هذا البلد.

وأسفر الهجوم الدامي، آنذاك، عن مقتل 135 شخصا بينهم 11 صحفيا، و6 موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، ومسؤولون محليون، وموظفون ومسافرون أبرياء

وتستعد الحكومة اليمنية للاستعانة بخبراء عسكريين من تحالف دعم وأمريكا لتحديد نوعية 3 صواريخ موجهة استهدفت مطار عدن، وتقديم الدلائل إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لملاحقة مرتكبيها والمخططين والمشاركين والممولين عبر محكمة الجنايات الدولية. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - جريفيث يلتقي الحكومة الجديدة في عدن لبحث التهديد الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق