اخبار اليمن - رئيس وزراء اليمن: هجوم مطار عدن رسالة ضد السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، السبت، إن الهجوم على مطار الدولي "عمل إرهابي كبير" ويحمل سمات "التقنيات" الحوثية.

وأوضح رئيس الحكومة اليمنية الجديدة في تصريحات صحفية، أن هجوم مليشيا على مطار عدن كان يستهدف القضاء على الحكومة الجديدة والتي شكلت وفقا لاتفاق .

وكشف رئيس الوزراء اليمني أن "التقنيات" التي استخدمت في الهجوم الصاروخي على مطار عدن من السمات المميزة لاستراتيجية مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

واعتبر عبدالملك الهجوم على مطار عدن الذي وقع، الأربعاء الماضي، "عمل إرهابي" كبير ورسالة ضد السلام والاستقرار في .

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، إن التحقيقات الأولية والأدلة المادية تؤكد مسؤولية مليشيا الحوثي عن الهجوم، بالإضافة إلى معلومات تشير إلى أن خبراء إيرانيين أعدوا الهجوم المروع والذي خلف 135 قتيلا وجريحا بينهم 11 صحفيا.

إلى ذلك، أعلنت وزارة النقل اليمنية عودة الملاحة لمطار عدن الدولي ابتداء من يوم غدا الأحد وذلك عقب مرور 3 أيام من الهجوم الصاروخي بالتزامن مع وصول رئيس ووزراء الحكومة الجديدة الأربعاء الماضي.

ووجه وزير النقل اليمني، عبدالسلام حميد، بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي وذلك عقب زيارة تفقدية لعملية تأهيله وإزالة الاضرار التي لحقت به، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وقال الوزير اليمني "إننا أمام تحد كبير يحتم علينا جميعا التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد لعودة عمل المطار بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤسسات الدولة اليمنية والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات".

وأشاد بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار في وقت قياسي.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية برئاسة معين عبد الملك، تعمل منذ، الخميس الماضي، على إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، لتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لفضح جرائم مليشيا الحوثي وللتسريع من تصنفيها كجماعة إرهابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - رئيس وزراء اليمن: هجوم مطار عدن رسالة ضد السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق