اخبار اليمن - المجد والثلاثية.. صحف جنوب أفريقيا تبرز تتويج موسيماني مع الأهلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تغنت الصحف أفريقية الصادرة صباح السبت بإنجاز مدربها بيتسو موسيماني الذي قاد الأهلي المصري للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وقاد موسيماني الأهلي للتتويج بالبطولة الأفريقية عبر الفوز 2-1 على غريمه الزمالك في النهائي (الجمعة)، بعد مباراة مثيرة حسمها هدف لمحمد مجدي "قفشة" لاعب الفريق الأحمر قبل النهاية بـ4 دقائق.

صحيفة "سوكر لادوما" الجنوب أفريقية علقت على الفوز الكبير للأهلي قائلة: "بيتسو يقتنص لقب دوري الأبطال الثاني".


وأشار التقرير إلى نجاح موسيماني في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا من جديد بعد 4 سنوات من تتويجه به مع صنداونز الجنوب أفريقي، ليكون اللقب التاسع في تاريخ الأهلي.

سوبر سبورت

من جانبه قال موقع "سوبر سبورت" الجنوب أفريقي إن موسيماني قاد الأهلي للقبه التاسع كرقم قياسي في تاريخ البطولة.

وأشارت إلى ان اللقب الذي حققه الأهلي كان الأول منذ عام 2013 للفريق والتاسع في تاريخه بعد نسخ 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013.


التقرير ركز على نجاح موسيماني في تحقيق لقبه القاري الثاني على حساب الزمالك بالتحديد بعدما قاد صنداونز في 2016 للفوز 3-1 في مجموع مباراتي النهائي على الفريق ذاته.

ذا ساوث أفريكان

صحيفة "ذا ساوث أفريكان" الجنوب أفريقية قالت إن بيتسو موسيماني كتب اسمه في تاريخ الكرة الأفريقية مجدداً بقيادة العملاق المصري للقب التاسع في دوري الأبطال بالفوز على غريمه الأزلي الزمالك بفضل هدف محمد مجدي "قفشة".

التقرير أشاد بنجاح موسيماني في أن يصبح ثالث مدرب في تاريخ قارة أفريقيا يحقق إنجاز التتويج مع فريقين مختلفين بعد محمود الجوهري مع الأهلي والزمالك والأرجنتيني أوسكار فيلوني مع أسيك الإيفواري في 1998 ثم الرجاء المغربي في 1999.


التقرير أكد أن موسيماني بات قريباً من التتويج بثلاثية تاريخية مع الأهلي بطل الدوري المحلي، حال فاز الفريق ببطولة كأس التي تختتم في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويلتقي الأهلي مع الاتحاد يوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر، ويمكن أن يلتقي الزمالك في نهائي مكرر بعدها بـ4 أيام لو فاز الأبيض بلقاء نصف النهائي الآخر على طلائع الجيش.

تايمز لايف

صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية قالت إن : "بيتسو موسيماني قاد الأهلي للمجد في نهائي دوري الأبطال".

وعن ابن جلدتها قالت: "بيتسو دخل سجلات مدربي النخبة في أفريقيا بالتتويج مرتين بلقب دوري الأبطال بفوز دراماتيكي 2-1 على الزمالك".


وأشادت الصحيفة بتقديم الأهلي والزمالك مباراة مثيرة ومثالية على الصعيد الفني بملعب القاهرة الدولي الذي خلا من الجماهير.

إندبندنت أون لاين

صحيفة "إندبندنت أون لاين" الجنوب أفريقية تغنت بدورها بالمدير الفني للفريق الأهلاوي بعنوان قالت فيه: "تصويبة مجدي المذهلة تمنح موسيماني والأهلي دوري أبطال أفريقيا".


وقالت الصحيفة إن: "محمد مجدي قفشة سجل هدفاً مبهراً قبل النهاية بـ4 دقائق ليقود الأهلي للقب دوري الأبطال التاسع في تاريخه، ممداً رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً باللقب".

التقرير نشر تصريح المدرب بيتسو موسيماني بعد اللقاء الذي قال فيه: "جئت لنهر النيل لأمسك السمكة الكبرى"، مع صورته حاملاً لكأس دوري أبطال أفريقيا.

ذا سويتان

صحيفة "ذا سويتان" الجنوب أفريقية الشهيرة ذكرت في تقرير لها أن موسيماني قاد الأهلي للمجد في النهائي الأفريقي.

الصحيفة الشهيرة قالت إن انتقال موسيماني لتدريب الأهلي في سبتمبر/ أيلول الماضي كان بمثابة صدمة كبيرة كونه أول مدرب من جنوب الصحراء يقود فريق القرن في قارة أفريقيا.


وتحدث التقرير عن نجاح موسيماني في قيادة الفريق عقب رحيل السويسري رينيه فايلر للفوز الساحق في نصف النهائي 5-1 على الوداد المغربي، قبل أن يتفوق على الزمالك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - المجد والثلاثية.. صحف جنوب أفريقيا تبرز تتويج موسيماني مع الأهلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق